Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

سكان بابن سليمان مهددون بالعطش

19.06.2019 - 16:35

وجد أزيد من 30 ألف نسمة من سكان بابن سليمان بجميع أحيائها (أحياء الحسني والفرح والنجمة ولالة مريم 1 و 2 والقدس المحمدي والسلام ..)، الأربعاء الماضي، أنفسهم أمام مأزق حقيقي تمثل في استفاقتهم على إيقاع انقطاع مفاجئ للماء الصالح للشرب.

وازدادت معاناة السكان بعدما ظلت هذه المادة الحيوية منقطعة طيلة اليوم  دون إشعار من قبل المكتب الوطني لتوزيع الماء والكهرباء، ما اعتبره السكان استهزاء بهم، إذ اصطدموا بانقطاع هذه المادة الحيوية على كل المحلات التجارية خاصة المقاهي والحمامات، ما أثر عليها سلبا.

واضطر السكان، أمام صمت المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إلى الاحتماء بـ “عين الشعرة”، العين الطبيعية التي يحكى أنه شرب منها السلطان المولى إسماعيل الذي كان يستوطن بالقرب منها، وهي العين التي لم ينضب ماؤها أزيد من قرن من الزمن، بغية جلب هذه المادة الحيوية. وعاينت “الصباح”، ملاسنات بين السكان حول من له الأسبقية في استعمال صنبور العين الوحيد، كما تخلى عدد من السكان عن فكرة الحصول على الماء من العين بسبب الازدحام، مقررين اللجوء إلى اقتناء المياه المعدنية لإنقاذ الموقف.  وخلف انقطاع الماء احتقانا وسط السكان، بسبب تعطل عدد من الخدمات الاجتماعية، ما دعا إلى مشاركة عدد من المواطنين في الاحتجاج الذي دعت إلى تنظيمه، الجمعة المقبل، فعاليات جمعوية محلية أمام المكتب الوطني للماء والكهرباء.

وأفادت مصادر حقوقية أن انقطاع الماء عطل عددا من المهام داخل المستشفيات بالمدينة، وعرقل سير بعض الخدمات الاجتماعية، إضافة إلى الأعمال المنزلية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles