Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

إطلاق “معا” لتوفير فرص الشغل للشباب

19.06.2019 - 20:47

تم أخيرا إطلاق منصة وتطبيق “معا”، (www.m33an.com)، التي تمكن الشباب من مختلف مدن المغرب، من الحصول على فرص هامة للشغل وتطوير قدراتهم وتعزيزها، من خلال توفير العديد من المنح الدراسية والتداريب وبرامج تبادل الزيارات وأوراش العمل والمؤتمرات والمنافسات والجوائز ومنح الجمعيات وغيرها…

وستعمل المنصة الوطنية والدولية، على الوصول السهل والمجاني للفرص غير المحدودة، لملايين الشباب، من خلال إنشاء جسر فعال بين الباحثين عن الفرص مع موفري الفرص لتطوير المنفعة المتبادلة من خلال تبادل المعلومات في مكان واحد، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.

وستعمل المنصة أيضا، حسب البلاغ نفسه، على إلهام الشباب وتمكينهم من المعلومة، عبر جعلها متاحة للجميع، إيمانا بضرورة رفع سقف العدالة الاجتماعية من خلال توفير الفرص التعليمية والمهاراتية للجميع، إضافة إلى تسخير كافة الوسائل والمهارات في استخدام وسائل التواصل الحديثة لأكبر فئة من الشباب عبر رفع نسبة الوعي لديهم لإتاحة الفرصة لهم للولوج إلى عالم سوق الشغل بمستوى تكويني معرفي تدريبي أفضل.

وتهدف المنصة إلى إنشاء نموذج جديد من الوساطة بين الشباب وموفري الفرص التدريبية من مؤسسات وطنية ودولية، ومن جهة أخرى بين جمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الموفرة للمنح والمدعمة للمشاريع بشكل مجاني تطوعي، حسب البلاغ.

وقال عبد اللطيف بلمقدم، مؤسس المنصة، الحاصل على جائزة الأمم المتحدة لمجتمع المعلومات في 2019 عن مشروع “معا”، في البلاغ نفسه: “إننا اليوم أمام تحد جديد يهدف الى الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة داخل المدارس والجامعات وفضاءات الطفولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني، من أجل سحب الهوة والفجوة الموجودة، والتي جعلت من المعلومة حكرا على فئة معينة بحد ذاتها. سنعمل على خلق ونشر الفرصة للجميع سواسية في فضاء يجمعنا معا وينمي فينا روح العطاء بدون وساطة”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles