Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

تكسير 15 قارب صيد غير قانوني

24.06.2019 - 16:55

أشرفت لجنة إقليمية مشتركة السبت الماضي، على إتلاف 15 قارب صيد تقليدي غير قانوني. وضمت اللجنة التي حضرت عملية الإتلاف والتكسير، المندوب الإقليمي للصيد البحري بالجديدة، ورئيس دائرة أزمور وقائد قيادة اثنين هشتوكة وقائد الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز اثنين هشتوكة وقائد القوات المساعدة وقائد الوقاية المدنية.

وكشفت مصادر “الصباح”، أن اللجنة ذاتها، أتلفت القوارب التي تم حجزها تفعيلا للقرار العاملي، الذي يدخل في إطار مراقبة قانونية لقوارب الصيد البحري، وضبط التي لا تتوفر على أية وثيقة تثبت قانونيتها.
وأكدت المصادر نفسها، أن المحجوزات من القوارب، تم ضبطها وتجميعها من قبل اللجنة الإقليمية المختلطة في نقطة التفريغ “الحديدة”، الموجودة بالنفوذ الترابي لجماعة اثنين هشتوكة.

وأكد المندوب الإقليمي للصيد البحري، أن المندوبية والسلطات الإقليمية بالجديدة، ترمي من خلال هذه العملية المحكمة إلى ضبط وتنظيم قطاع الصيد البحري والضرب بيد من حديد على العشوائية التي تضر بالمهنيين المنضبطين.

وأضاف المصدر نفسه، أن المندوبية الإقليمية للصيد البحري، لا تدخر جهدا في سبيل التصدي لقوارب الصيد التقليدية غير القانونية، التي يتم تصنيعها في محلات سرية محاذية للبحر، والتي من غير المستبعد أن تسخر في الاتجار بالبشر، وفي عمليات الهجرة السرية، أو في تهريب المخدرات، انطلاقا من شواطئ الجديدة، إلى عرض سواحل المحيط الأطلسي، في إطار الاتجار الدولي للمخدرات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles