Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

“مكومار” تطور عرضها البيئي بمكناس

27.06.2019 - 14:24

قدم عبد الله بوانو، رئيس الجماعة الحضرية لمكناس ومدير شركة “مكومار”، صباح السبت الماضي، بحضور وسائل الإعلام المحلية والوطنية، الضوء على الحاويات الهيدروليكية التحت أرضية، بتبني مفهوم جديد للمواطنة في خدمة البيئة يجمع بين العمل والمتعة.

وأكدت شركة “مكومار”، في بلاغ لها تتوفر “الصباح” على نسخة منه، أن من أهدافها الرئيسية، العمل و باستمرار على تطوير نشاطها في المجال البيئي، مجددة التزامها بتحسين وتغيير سلوك المواطن من خلال تحسيسه بتطبيق” نيدج” الذي يستخدم مفهومه في مجال البيئة لأول مرة، في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بهدف تشجيع المواطنين ضمنيا على تغيير سلوكهم من خلال اعتماد الإيماءة الصحيحة عند تفريغ النفايات في المحطات المخصصة لهذا الغرض.

وأوضح البلاغ ،أن النهج التواصلي السلوكي الإيجابي يهدف إلى محاربة الرواسب حول الحاويات التحت أرضية باستخدام موقع تفريغ النفايات المخصص له، وكذا المشاركة في الترويج لصورة المدينة من خلال تشجيع المواطنين على الحفاظ على نظافة هذا الفضاء ، وتحسين ظروف مهمة أعوان النظافة أثناء جمع النفايات،فضلا عن الرقي بوعي المواطنين بمستوى التلوث للحد منه، وتفعيل المبادرة لفرز النفايات لتثمينها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “مكومار”  تقدم من خلال هذا العمل التواصلي،أحدث التقنيات لتحسين جودة خدماتها، وتضع رهن إشارة المواطنين كل خبراتها لتحسين المجال البيئي بالمدينة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles