Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

ضحايا النصب يحتجون في “سماب إيمو”

27.06.2019 - 14:27

نقل مهاجرون مغاربة قالوا إنهم تعرضوا إلى النصب والاحتيال من قبل مافيا العقار، احتجاجهم إلى باريس، للتنديد بما تعرض إليه عدد من أفراد الجالية اقتنوا شققا في مشاريع سكنية  بعدد من المدن المغربية، قبل أن يفاجؤوا بالتلاعب بحقوقهم.

وقال مصطفى القرشي، رئيس جمعية سكان إقامة أوزود بسيدي بوزيد، إن عددا من سكان الإقامة من المهاجرين انتقلوا إلى باريس من أجل التعريف بقضيتهم، وتحذير أبناء الجالية من مغبة السقوط في شباك النصب والاحتيال، التي وقعوا فيها، بسبب ممارسات الاحتيال من قبل بعض المنعشين وأصحاب المشاريع السكنية.

وأوضح القرشي أن تحرك ضحايا الإقامة لقي مساندة من جمعيات مغربية بفرنسا، كما لقي تجاوبا من قبل المغاربة الذين أبدوا تخوفهم من تكرار مأساة عدد من المهاجرين الذين وجدوا أنفسهم ضحية نصب في مشاريع لمنعشين عموميين وخواص، في عدد من المدن.

وقال أحمد خدامي، أحد المستفيدين من مشروع أوزود بالجديدة من باريس، إن الهدف من الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من الضحايا بمعرض العقار، الذي يستمر لأسبوع، هو تحذير المهاجرين الراغبين في اقتناء شقق بالمغرب، من خطر الوقوع في شباك من أسماهم محترفي النصب والاحتيال، والذين يراكمون ثروات على حساب أبناء المهاجرين، الراغبين في اقتناء سكن بأرض الوطن.

وأوضح خدامي، في تصريح لـ”الصباح” أن مبادرتهم لقيت تفاعلا قويا من قبل المهاجرين، بل كشفت عن ضحايا عديدين يواجهون منذ سنوات مشاكل في تسلم الشقق التي سددوا مبالغها، إذ تحولت الوقفة إلى فضاء لعرض عشرات الملفات في مدن مختلفة مثل السعيدية ووجدة والمحمدية والجديدة والمنصورية وبوزنيقة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles