Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

معرض بالحسيمة لدعم القدرات التسويقية

02.07.2019 - 04:56

تتواصل بساحة باشوية الحسيمة، فعاليات النسخة الأولى لمعرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحسيمة، المنظم من قبل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، تحت شعار”الاقتصاد التضامني في خدمة المنتوج المحلي “.

ويروم تنظيم هذا السوق المتنقل التعريف بمنتجات الاقتصاد الاجتماعي التي تزخر بها الجهة، ودعم وتقوية القدرات التسويقية لمختلف الفاعلين من تعاونيات وجمعيات مهنية، وذلك بإحداث فضاء لعرض منتوجاتهم وتثمينها وتحديث أساليب تسويقها جهويا ووطنيا.

ويشارك في هذا المعرض، الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 600 متر مربع، أكثر من 60 عارضا يمثلون التعاونيات المهنية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي العاملة في مجالات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية ومنتجات التجميل الطبيعية والخدمات بكافة تراب الجهة. ويعرف المعرض إقبالا منقطع النظير من قبل العديد من المواطنين، الذين يقومون بزيارته واقتناء العديد من المنتجات والمواد المعروضة. ويوفر هذا المعرض، الذي أعطى انطلاقته أخيرا عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، للزائرين مجموعة غنية ومتنوعة من المنتجات المجالية المحلية.

وقالت سمية فخري، نائبة رئيس مجلس جهة طنجة  تطوان  الحسيمة المكلفة بقطاع التنمية الاجتماعية، ، في تصريح صحافي، إن هذا المعرض يهدف إلى إنعاش وتسويق المنتوج التقليدي المحلي والجهوي وتجميع الصناع في فضاء للتواصل وإحداث فضاء شامل لأهم المنتوجات التقليدية، مؤكدة  أهمية هذا النوع من التظاهرات في تنشيط قطاع الصناعة التقليدية، مبرزة تأثيره على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة وإشعاع التراث الثقافي المحلي، إذ يشكل فرصة تروم تسهيل مأمورية الاقتناء بالنسبة إلى المستهلك.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles