Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

رئيس جديد لتعاونية “الحليب الممتاز”

03.07.2019 - 17:38

انتخب شعيب سعد رئيسا لتعاونية “الحليب الممتاز” ، خلال جمع عام، وحصل على 90 % من أصوات المنخرطين. ويعتبر الرئيس الجديد أحد أبرز أعيان بوسكورة وأولاد سعيد في الشاوية لقيادة التعاونية خلال الفترة المقبلة، ووضعها على السكة الصحيحة.

والتزم سعد بعدت تزكيته بإعادة هيكلة إدارة التعاونية، المنتجة لحليب “الشاوية” الشهير، من أجل تجاوز مشاكلها المالية، واستعادة حصتها في السوق، وتطوير حجم مردوديتها خلال الفترة المقبلة. وأكد جل المنخرطين أن اختيارهم استند إلى الرزانة والنزاهة اللتين يتحلى بهما الرئيس الجديد، ما جعله موضع ثقة منخرطي التعاونية، الذين يعولون عليه، من أجل تفعيل عمل لجنة الافتحاص التي أحدثت خلال هذا الجمع العام، إذ ستعتمد على خدمات مكتب تدقيق مالي خارجي، في أفق إعداد تقرير حول الوضعية المالية، سيكون رهن إشارة الأبحاث القضائية والأمنية الجارية حول فترة تدبير الرئيس السابق للتعاونية، علما أنه موضوع مسطرة تحقيق من قبل الشرطة القضائية، على خلفية شكايات بتبديد الملايير من مالية التعاونية.

وشهد الجمع العام المنعقد أخيرا، رفض المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، فيما شدد رئيس التعاونية الجديد على أهمية تجاوز صعوبات التدبير الحالية في أقرب الآجال، من أجل استئناف الإنتاج وتطوير رقم المعاملات، بما يساعد على مواجهة المنافسة المحتدمة في السوق، من قبل شركات وتعاونيات إنتاج الحليب الأخرى، المنخرطة في استثمارات وبرامج تطوير ضخمة.

وتضم تعاونية “الحليب الممتاز” 7 تعاونيات صغيرة، عبارة عن نقط لتجميع الحليب، تتركز في مناطق الشاوية وتضم 75 فلاحا كبيرا، يساهمون في تزويد التعاونية بكميات منتظمة من الحليب، مقابل تحصيل مستحقات مالية محددة على رأس كل 15 يوما.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles