Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

اتفاق لإنهاء أزمة عمال أمتعة المطار

09.07.2019 - 16:12

علمت “الصباح” أنه تم التوصل مساء الثلاثاء الماضي إلى اتفاق مع المستخدمين وعمال الأمتعة بمطار محمد الخامس بالبيضاء، من أجل وقف إضرابهم الذي بدؤوه قبل شهور، في أفق إيجاد حل نهائي للأزمة التي أدت إلى فوضى عارمة واحتجاجات متكررة للمسافرين بسبب تأخر وصول أمتعتهم، خاصة في فترة الموسم الصيفي الذي يتزامن مع عيد الأضحى وبداية موسم الحج، حيث ترتفع حركة السفر والنقل الجوي بشكل ملحوظ.

ويقضي الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين ممثلي العمال وشركة “رام هاندلينغ”، فرع شركة الخطوط الملكية المغربية المتخصص في خدمات فرز وشحن الأمتعة في المطار، بزيادة أجور المستخدمين وعمال الأمتعة بنسبة 15 في المائة وتقليص ساعات عملهم وتحسين ظروف اشتغالهم، إضافة إلى استفادتهم من العديد من التعويضات المادية، مثل منحة الأعياد وخصم تذاكر السفر إلى الحج.   

ومن شأن هذا الاتفاق، الذي تم تحت إشراف نقابة الاتحاد المغربي للشغل، الممثلة للعمال، وفرع شركة الخطوط الملكية المتخصصة في الخدمات الأرضية المطارية وممثلين عن المكتب الوطني للمطارات وعامل عمالة إقليم النواصر، أن يضع حدا للإضرابات المتتالية التي خاضها مستخدمو وعمال الأمتعة بمطار محمد الخامس، وأثرت بشكل كبير على العديد من الرحلات التي تؤمنها شركة الخطوط الملكية المغربية، إضافة إلى شركات أخرى مثل “الإماراتية” أو “إير فرانس”، وتسببت في غضب مسافريها وزبنائها الذين أصبحوا يعانون تأخر التوصل بأمتعتهم أثناء وصولهم، كما من شأنه تحسين جودة الخدمات المقدمة.

وتتولى مهمة تدبير قطاع الأمتعة بمطار محمد الخامس بالبيضاء شركة “جي بي إي” (جنرال برايفت إنتريم)، التي فازت أخيرا بطلب العروض، ويحملها العديد من الفاعلين مسؤولية الفشل في تدبير أزمة المستخدمين وعمال الأمتعة، حسب معلومات “الصباح”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles