Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

العراقي رئيسا لمجلس السياحة ببني ملال

24.07.2019 - 15:04

انتخب المجتمعون بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، يونس العراقي رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة، بحضور خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة وبمشاركة هيأة المنتخبين، وهيأة الإدارات والمؤسسات العمومية، فضلا عن هيأتي المهنيين والمجتمع المدني الممثلين لكل أقاليم الجهة.
في كلمته الافتتاحية، أكد والي الجهة حجم المؤهلات السياحية المتنوعة والجذابة لهذه الجهة والوتيرة التصاعدية للاستثمارات العمومية والخاصة التي عرفت تطورا نوعيا خلال السنوات الأخيرة وانعكست إيجابا على المؤشرات الرقمية للقطاع. 
وشدد على تأهيل القطاع السياحي بالجهة الذي مازال في حاجة ماسة إلى تكاثف جهود كل الفعاليات بدون استثناء للتصدي لكل النواقص والاختلالات التي يعرفها القطاع خاصة التسويق الترابي وتحسين القدرة التنافسية والإنتاجية لمقاولاته الصغرى والمتوسطة، إضافة إلى ضرورة مواكبة وتنزيل البرامج الجديدة المرتبطة بدعم السياحة القروية والطبيعية بالجهة. وذلك لن يتأتى إلا بالانفتاح على كل الفاعلين سواء كانوا مهنيين أو منتخبين أو إدارات، والإسراع بإرساء هياكل ولجان أكثر فعالية وتأثيرا في الدعم الإيجابي لهذا القطاع الحيوي لاقتصاد الجهة، وبلورة إستراتيجية تنموية للقطاع تنبني على خصوصيات مكونات الجهة ومؤهلاتها بشكل يجعلها منسجمة مع الاختيارات الإستراتيجية للدولة و مع الرؤية الجديدة لمجلس جهة بني ملال خنيفرة واستراتيجيات التنمية الخاصة بكل أقاليم الجهة. 
وبعد إطلاع الحاضرين على المقاربة المعتمدة من طرف اللجنة المكلفة بالتحضير الاجتماع، تمت المصادقة على تحيين النظام الأساسي للمجلس لملاءمته مع التقطيع الجهوي الجديد، قبل أن ينتخب يونس العراقي بالإجماع رئيسا للمجلس، بعدها تم انتخاب المجلس الإداري بالتصويت عليه عن طريق اللائحة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles