Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

2000 مريض استفادوا من فحوصات

26.07.2019 - 19:16

استفاد حوالي ألفي مريض يتحدرون من نواحي الوليدية من فحوصات مجانية، بمناسبة تنظيم قافلة طبية نهاية الأسبوع الماضي. وكشفت مصادر من داخل فدرالية جمعيات الأمل ومؤسسة عمر التازي للأعمال الاجتماعية بالوليدية، أن القافلة الطبية، قدمت خدمات عديدة طيلة يومين لسكان مركز الوليدية والدواوير التابعة له.
وأكدت المصادر نفسها، أن القافلة الطبية قدمت خدمات طبية ل1850 مريضا في جميع التخصصات. وهكذا استفادت 420 حالة تعاني من ضعف البصر، من النظارات الطبية، كما تم توزيع الأدوية وكراس متحركة على المعاقين بالمجان، إضافة الى القيام باستشارات طبية في تخصصات عديدة، وإجراء فحوصات لتشخيص ورصد الحالات المرضية، وتحاليل خاصة بأمراض السكري. ووضع المنظمون للقافلة نفسها، تجهيزات ومستلزمات بيو طبية وجهازا للفحص بالموجات فوق الصوتية ومعدات للتحاليل وجهازا للفحص بالصدى، رهن إشارة الراغبين في الاستفادة من الكشف والفحص الطبي.
وقدمت القافلة المتنقلة خدماتها التي توزعت على مجالات الطب العام وطب الأطفال وطب النساء والتوليد وطب العيون والتحاليل المخبرية، من خلال بتطوع طاقم طبي شاب، يتكون من 24 طبيبا في جميع التخصصات و14 ممرضا، بالتنسيق مع عمالة إقليم سيدي بنور والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة ومصالح المجلس الجماعي للوليدية.
واستحسن المواطنون هذه المبادرة واعتبروها قيمة مضافة في مسلسل المساهمات الرامية إلى النهوض بالمجال الصحي على مستوى العالم القروي.
وتم على هامش القافلة نفسها توزيع شهادات تقديرية على الأطر الطبية والممرضين والمشاركين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles