Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

فوج جديد للقوات المساعدة بابن سليمان

29.07.2019 - 14:46

احتضنت مدرسة تكوين أطر القوات المساعدة بابن سليمان، الخميس الماضي، حفل تخرج فوج 2019 لمدرسة تكوين أطر القوات المساعدة وأداء القسم من قبل أفواج ضباط الصف الذين أنهوا بامتياز جميع مراحل التدريب النظري والتطبيقي، المبنية على أسس بيداغوجية حديثة تواكب متطلبات العصر .
وتميز الحفل بتسليم الجوائز والشهادات على المتخرجين المتفوقين وتقديم لوحات استعراضية حول حفظ الأمن، إلى جانب المهارات التي يمتلكها تلاميذ القوات المساعدة في الفنون القتالية.
وبلغ العدد الإجمالي ممن تلقوا تكوينهم في المدرسة خلال السنة الحالية ما مجموعه 760، موزعين على الشكل التالي، في ما يخص التكوين الأساسي تم تكوين فوج من (25) ضابطا خريجي الأكاديمية الملكية العسكرية. وفوجين من (465) ضابط صف، وفوجين من (60) ضابط صف في عدة اختصاصات، وفوج من (111) ضابطة صف تخصص مساعدة اجتماعية. وفوج من (47) ضابط صف في شعبة المحاسبة والإدارة. وفوج من (52) ضابط صف من الدرجة الأولى، للدورة الخاصة بتكوين الضباط. وبهذا بلغ عدد المتخرجين من هذه المدرسة مند تأسيسها الى ما يناهز 16482.
وقال الكولونيل محمد الرميلي، مدير المدرسة، إن الحفل يأتي بمناسبة انتهاء السنة الدراسية 2019/2018، التي تلقت خلالها الأفواج المتخرجة تكوينا نظريا وتطبيقيا مبنيا على أسس حديثة، موضحا أن مدرسة تكوين أطر القوات المساعدة، تسعى دائما لإنجاح المهمة المنوطة بها على أحسن وجه، من أجل مد مختلف وحدات هيأة القوات المساعدة بالأطر المؤهلة للقيام بالمهام الموكلة إليها، في إطار الاحترام الكامل لمبادئ الحريات العامة وحقوق الإنسان، تماشيا مع ما تعرفه بلادنا من تطور في مجال إقرار دولة الحق والقانون.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles