Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

10 ملايير لتحويل شبكات طرامواي البيضاء

01.08.2019 - 14:32

أكد محمد المشهوري، مدير الأشغال بـ”ليدك”، أن تحويل شبكات الماء والتطهير والكهرباء الخاص بالطرامواي مشروع مهيكِل انطلق منذ بضع سنوات، موضحا أن الشركة باتت تتوفر على الخبرة في هذا المجال، باعتبار أنها أنجزت بنجاح الأشغال المتعلقة بالخطين الأولين.
وقال إن الخط الثاني شمل تحويل الشبكات المرتبطة بمهن “ليدك” الأربع، أي 14 كيلومترا من شبكات التطهير، و17 كيلومترا من شبكات الكهرباء والإنارة العمومية و9 كيلومترات من شبكات الماء الشروب. بالنسبة إلى الغلاف المالي الاستثماري لهذه الأشغال، أضاف المشهوري أن هذه العملية ناهزت حوالي 100 مليون درهم، مشيرا إلى أن أشغال تحويل الشبكات انتهت منذ أكتوبر 2016، وتم وضع المنصات وبذلك انتهت فأشغال الخط الثاني للطراموي.
وبالنسبة إلى الخطين الثالث والرابع، أكد المسؤول نفسه، أن أشغالهما في طور الإنجاز، مع الإشارة إلى أن الأمر يتعلق بمضاعفة طول المسافة التي تشملها الأشغال التي تبلغ الآن 15 كيلومترا من شبكات التطهير، و26 كيلومترا من شبكات الكهرباء و15 كيلومترا من شبكات الماء الشروب، كما أن الغلاف المالي المخصص لهذا الغرض بلغ 200 مليون درهم.
وتقوم مديرية الأشغال لدى المفوض له بتدبير هذا المشروع في مراحل أشغاله، كما أنها وضعت نظاما للقيادة بتعاون وثيق مع الأطراف المعنية.
وتجتمع المديرية بشكل دوري ومنتظم لإجراء تقييم حول مستوى تقدم الأشغال، وتداول الإكراهات الميدانية وإيجاد حلول لها، خاصة أن هذا المشروع يندرج في إطار تنمية البيضاء، لذلك فجميع الأطراف المعنية تقدم مساهمتها لإنجاحه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles