Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

ضياع الحقائب يغضب مسافرين بطنجة

30.08.2019 - 17:52

تتواصل بمطار ابن بطوطة الدولي بطنجة، بشكل شبه يومي، احتجاجات مسافرين ضاعت منهم حقائبهم أو تعرضت أغراضهم للإتلاف، نتيجة تدهور مستوى الأمن داخل أروقة نقل وشحن حقائب المسافرين من وإلى الطائرات، التي تصل إلى المطار أو المغادرة.
وصب عدد من المسافرين جام غضبهم على مسؤولي المكتب الوطني للمطارات، خاصة الذين ضاعت منهم حقائبهم في ظروف غامضة، أو تعرضت أمتعتهم للسرقة، أو الذين تحولت حقائبهم الجديدة إلى “خردة” بالية، نتيجة العبث بها أثناء نقلها من قبل أعوان الشحن العاملين بالمطار ذاته.
وكشفت مهاجرة مغربية مقيمة بالتايلاند، حلت، أخيرا، بمطار طنجة على متن الخطوط الملكية المغربية في رحلة من بانكوك عبر  مطار البيضاء، عن ضياع حقيبتها الشخصية، التي تحمل فيها ملابسها الخاصة وأدويتها وبعض الهدايا، موضحة أنها عندما تقدمت بشكاية في الموضوع أخبرها المسؤول أنها ذهبت خطأ إلى مطار الناظور، وسوف تتوصل بها بعد ثلاثة أيام.
 وذكرت المهاجرة المغربية مليكة الشركي، وهي تعمل في شرطة السياحة والإرشاد بالتايلاند، أنها تقبلت الأمر وظلت تتنقل بين سكناها والمطار لأزيد من أسبوع دون أي نتيجة، مشيرة إلى أنها تزور المغرب من أجل قضاء عطلتها والاطمئنان على حالة والدتها المريضة، لكنها ضيعت أسبوعا كاملا بين الذهاب والإياب نحو المطار، مبدية خشيتها من أن تتعرض حقيبتها للتكسير وضياع أغراضها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles