Revue de presse des principaux journaux Marocains

Social

إخلاء الملك العمومي بمكناس

03.10.2019 - 22:19

شنت سلطات مكناس، منتصف الأسبوع الماضي، حملة تمشيطية واسعة لتحرير الملك العمومي بتراب الملحقة الإدارية الثالثة بحي الزيتون.
وتعرف المنطقة احتلالا للشوارع والأزقة المتفرعة عنها، ما يعيق حركة المرور في وجه الراجلين وأصحاب السيارات.
وأسفرت العملية، التي وصفت بالناجحة عن حجز عدد كبير من العربات المجرورة والطاولات المستعملة في عرض البضائع وكمية مهمة من الخضر والفواكه.
وحسب مصدر، فإن عدد العربات المجرورة المحجوزة في اليوم الأول من هذه الحملة التي أشرف على تنفيذها قائد الملحقة الإدارية الثالثة رفقة عناصر من القوات العمومية والقوات المساعدة، بلغ 120 عربة مجرورة تم نقلها إلى المستودع البلدي إلى جانب كمية مهمة من الخضر والفواكه تجاوزت نصف طن من الخضر وحوالي 300 كيلوغرام من الفواكه، تم إيداعها بمركز حماية الطفولة ودار العجزة بمنطقة “سيفيطا”، فضلا عن إتلاف 6 لوحات إشهارية عشوائية.
ومكنت الحملة ذاتها في اليوم الموالي من حجز 25 عربة مجرورة و حوالي 120 كيلوغراما من الخضر و 250 كيلوغراما من الفواكه. .
وتأتي هذه الحملة، التي استبشر بها العديد من سكان حي الزيتون الشاسع، بناء على شكايات من السكان، خصوصا الذين باتوا يجدون صعوبة في المرور من بعض الشوارع والأزقة عبر سياراتهم صوب منازلهم، على مستوى شارعي “كراوة” و”سهب الرمان” على وجه الخصوص.
وكشف مصدر من الملحقة الإدارية الثالثة، أن الهدف من الحملة يتمثل في محاربة كل الشوائب وأشكال احتلال الملك العمومي دون سند قانوني، إلى جانب الحفاظ على رونق وجمالية حي الزيتون باعتباره أحد الأحياء العريقة بالعاصمة الإسماعيلية، وتخليصها من مظاهر الفوضى، فضلا عن تفعيل مضامين القرارات الجماعية الخاصة بتحديد وتنظيم طرق وكيفية الاستغلال المؤقت للملك العمومي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles