Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الرجاء الأكثر متابعة على الأنترنت

04.10.2019 - 23:49

دراسة أكدت توفره على خمسة ملايين و300 ألف متابع

خلصت دراسة أنجزتها مؤسسة «إكي» و«لوبسيرفاتور فرونسي»، ونشرتها صحيفة «ليكونوميست»، إلى أن الرجاء هو النادي المغربي الأكثر شعبية في مواقع التواصل الاجتماعي، بجمعه لخمسة ملايين و300 ألف متابع، في «فيسبوك» و«إنستغرام» و«تويتر» و«يوتوب».
وأكدت الدراسة نفسها أن تسعة ملايين و100 ألف يتابعون فرق البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تصدر الرجاء بفارق شاسع (5.3 ملايين)، يليه الوداد بمليون و800 ألف، ثم المغرب التطواني ثالثا ب 924 ألفا، ثم اتحاد طنجة ب 288 ألفا والفتح الرياضي ب 234 ألفا، ثم حسنية أكادير ب 168 ألفا، والدفاع الجديدي ب 98 ألفا، ونهضة بركان ب 95 ألفا.
ووضعت الدراسة الرجاء في الرتبة 21 عالميا، بجانب فرق أوربية عريقة مثل نابولي الإيطالي (4.4 ملايين متابع) ومارسيليا الفرنسي (5.3 ملايين متابع).
وأوضحت الدراسة أن الرجاء يتصدر الترتيب في كل مواقع التواصل الاجتماعي بفارق شاسع، إذ يقترب بشكل كبير من بعض الفرق الأوربية المعروفة.
وتعتبر الصفحة الرسمية للرجاء على «فيسبوك» الأكثر نشاطا في الفترة الأخيرة، إذ تبث تداريب الفريق الأخضر، وتنقل بعض المباريات مباشرة، ويصدر من خلالها النادي بلاغات تهم أخباره اليومية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles