Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

آسفي يهزم الرفاع والحرارة والرطوبة

05.10.2019 - 17:37

تأهل إلى ثمن نهائي كأس محمد السادس وينتظر منافسه بعد غد
نجح أولمبيك آسفي في تجاوز مضيفه الرفاع البحريني، بفوزه عليه بهدف لصفر في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس (الثلاثاء)، بملعب البحرين الوطني، في إياب الدور الأول من كأس محمد السادس للأندية البطلة.
وأحرز هدف الفوز المهاجم الإيفواري كوفي بوا في الدقيقة 86 من المباراة، بعدما ارتدت الكرة من يد الحارس البحريني السيد علوي بعد هجمة منسقة قادها عبد الغني معاوي.
وأضاع لاعبو آسفي مجموعة من الفرص السانحة، خصوصا في الجولة الثانية، بعدما أشرك المدرب محمد كيسر ثلاثة مهاجمين، هم عصام البودالي والمالي أمادو ساماكي ومعاوي.
وتابع المباراة خمسمائة متفرج، أغلبهم مغاربة شجعوا الفريق العبدي.
وقاد المباراة الحكم الأردني أدهم مخادمة، ولقيت العديد من قراراته احتجاجات كبيرة من الفريقين، وأضاف تسع دقائق في آخر المباراة، وهو الشيء الذي دفع مرافقي الفريق المغربي إلى الاحتجاج بقوة.
وقال محمد كيسر “كنا نتوقع صعوبة المباراة، خصوصا بسبب الحرارة والرطوبة. فريقنا استعد جيدا لهذه الموقعة، وكنا أكثر انضباطا في أرضية الملعب. سيطرنا على خط الوسط، وأتيحت لنا عدة فرص لم تترجم إلى أهداف”.
وتابع “في الجولة الثانية، قمنا بتغييرات في الخط الهجومي أعطت أكلها. فريقنا يستحق التأهل. نطمح إلى الذهاب بعيدا في هذه المسابقة العربية، وأهدي الفوز إلى مسيري الفريق الذين هيؤوا جميع الظروف للاعبين، وإلى الجمهور المسفيوي بصفة خاصة، والمغربي عامة».
وبدا علي عاشور، مدرب الرفاع، غاضبا في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة. وقال”كنا ننتظر خروج المنافس إلى الهجوم، لأنه يحتاج هدفا على الأقل للإبقاء على آماله في التأهل”.
حسن الرفيق (موفد الصباح إلى المنامة)

لقطات
سفير
احتفل السفير المغربي بمملكة البحرين مع لاعبي أولمبيك آسفي في مستودع الملابس، والتقط معهم صورا تذكارية. وعبر السفير عن سعادته بالفوز، وتمنى للفريق حظا موفقا في الدور الموالي.

مجيد
نقل مختار مجيد، حارس أولمبيك آسفي، على متن سيارة إسعاف إلى المستشفى الحكومي في المنامة، مباشرة بعد نهاية المباراة، وكان رفقته طبيب الفريق محمد الحضرمي. وبعد إخضاعه إلى الفحوصات الطبية تبين أن الإصابة لا تدعو إلى القلق.

“اللعاقة”
اتجه اللاعبون صوب الرئيس أنور دبيرة أثناء احتفالهم في مستودع الملابس، ورددوا “اللعاقة اللعاقة”، وانخرط الجميع في احتفالات هستيرية، ووعد الرئيس لاعبيه بمنحة مليوني سنتيم.

دعم
حظيت بعثة أولمبيك آسفي بمساعدة كبيرة من قبل لاعبين مغاربة سابقين وحاليين في البحرين، وكان اللاعب السابق محمد فكاك يزور الفريق يوميا، وقدم له معلومات كبيرة عن المنافس، والأجواء المرافقة للمباراة، وساند اللاعبين في الملعب، كما زارهم اللاعب حمادة الطاوس عدة مرات في الفندق.

قرعة
تلقت إدارة أولمبيك آسفي مراسلة من الاتحاد العربي لحضور قرعة دور ثمن النهائي، التي تقرر إجراؤها بعد غد (السبت) بالعاصمة السعودية الرياض.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles