Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أخطاء جديدة للبرمجة

05.10.2019 - 17:04

مباراة الرجاء وبني ملال مهددة بالتأجيل وموعدها يتزامن مع مواجهة الدفاع والوداد

سقط المشرفون على البرمجة بجامعة كرة القدم في خطأين جديدين، بعدما برمجوا مباراة الرجاء ورجاء بني ملال الأحد المقبل، وهو اليوم نفسه الذي سيعود فيه الفريق الأخضر من فلسطين، حيث يواجه هلال القدس، اليوم (الخميس)، في كأس محمد السادس للأندية البطلة.
وتقرر انطلاق المباراة في السابعة مساء، فيما سيصل الفريق الأخضر إلى المغرب منتصف نهار اليوم نفسه، كما يتزامن توقيت انطلاقها مع موعد مباراة الدفاع الجديدي والوداد، ما يطرح مشاكل أمنية، لإمكانية حدوث اصطدام بين مشجعي الوداد المتوجهين إلى الجديدة، ومشجعي الرجاء المتوجهين إلى ملعب محمد الخامس.
ولم تحدد الجامعة الملعب الذي ستجرى فيه المباراة، في ظل الجدل حول إغلاق ملعب محمد الخامس، فيما صرح مدير الشركة المسؤولة عنه أنه لن يغلق، إلا في فترة التوقف الدولية، ما يعني غياب التواصل مع الفريق المستضيف (الرجاء)، ومع الشركة المسيرة للملعب (كازا إيفنت).
وتقرر إجراء ثلاث مباريات مؤجلة أخرى الأحد المقبل، بين الجيش الملكي وأولمبيك آسفي في الثالثة بملعب القنيطرة، وحسنية أكادير ونهضة بركان في الخامسة بملعب أدرار، والدفاع الجديدي والوداد في السابعة بملعب العبدي.
وتتوقف بطولة القسم الأول نهاية هذا الأسبوع، لتفادي تراكم المؤجلات، فيما تتواصل بطولة القسم الثاني.
من ناحية ثانية، كشفت مصادر من داخل الجامعة أن بعض الأعضاء أبلغوا الرئيس فوزي لقجع تضايقهم من تسريب مداولات الاجتماعات على هامش اجتماع أول أمس (الثلاثاء).
وناقش الاجتماع تأسيس العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، وتحديد 30 نونبر المقبل وفاتح دجنبر الموالي لعقد الجمعين التأسيسيين.
ونوقش موضوع التعديلات الضريبية للأندية والشركات الرياضية، إذ تم الاتفاق على عقد لقاء تواصلي مع رؤساء أندية القسم الأول والمدراء الماليين في 26 أكتوبر الجاري.
وأكد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، في الاجتماع أن جميع الأندية اكتملت ملفاتها، باستثناء الرجاء، فيما شدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، على التفكير في نظام جديد لممارسة كرة القدم بالعصب الجهوية، آخذا بعين الاعتبار التقسيم الجهوي الجديد للعصب، وتوسيع قاعدة الممارسة في الفئات الصغرى إناثا وذكورا.
وتم تكوين لجنة تتكون حكيم دومو وعبد اللطيف العافية ومولود أجف وبعض الأطر الإدارية، للسهر على تهيئ الظروف المناسبة والاستعداد الجيد، لاستضافة العيون بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة في فبراير المقبل.
عبد الإله المتقي

» مصدر المقال: assabah

Autres articles