Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مباراة تصحيح المسار

21.11.2019 - 14:05

خاليلوزيتش يجري تغييرات على تشكيلة الأسود ومدرب بوروندي يتوعد
سيكون المنتخب الوطني أمام اختبار ثان، وهو يحل ضيفا اليوم (الثلاثاء) على نظيره البوروندي بملعب بوجمبورا، انطلاقا من الثانية بالتوقيت المغربي، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا 2021 بالكامرون.
وسيقود المباراة، التي ستنقل على القناة الفضائية «بي إن سبورت1»، الحكم السنغالي ماكيت نداي، بمساعدة مواطنيه ماليك صامبا والشيخ توري.
وتشكل هذه المباراة فرصة لوحيد خاليلوزيتش لتصحيح مجموعة من الأخطاء المرتكبة في مباراة موريتانيا الجمعة الماضي، وإعادة الروح للمنتخب الوطني.
ووضع خاليلوزيتش آخر اللمسات على تشكيلة الأسود، في الحصة التدريبية لأمس (الاثنين)، وينتظر أن تعرف بعض التغييرات، بعد التعادل المخيب للآمال أمام موريتانيا.
ووفق إفادة مصادر مقربة من المنتخب الوطني، فإن خاليلوزيتش سيقوم بتغييرات في خط الهجوم، بإشراك يوسف العربي أساسيا بدل يوسف النصيري، الذي كان أداؤه غير مقنع في المباراة السابقة، مع إمكانية إشراك نبيل درار في مركز الظهير الأيمن، عوض نصير مزراوي، إضافة إلى إمكانية إحداث بعض التغييرات في وسط الميدان والهجوم، لرغبته في إيجاد حلول للعقم الهجومي.
من جهته، يلعب أولفيي نيونجيكو، مدرب منتخب بوروندي، الكل للكل من أجل الفوز على المنتخب الوطني، وبالتالي تدارك هزيمته السابقة أمام إفريقيا الوسطى بهدفين لصفر، في الجولة الأولى.
واعتبر نيونجينكو في تصريحات صحافية أن مباراة المنتخب الوطني لن تكون سهلة، بالنظر إلى توفره على لاعبين محترفين، مشيرا إلى أن منتخب بوروندي جاهز لتحقيق نتيجة إيجابية، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام الأسود.
ويتصدر منتخب إفريقيا الوسطى المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، بعد فوزه على بوروندي، فيما يحتل المنتخب الوطني وموريتانيا المركز الثاني بنقطة لكل منهما.
إنجاز: عيسى الكامحي

خاليلوزيتش: لا أعذار لنا
قال وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، إن اللاعبين جاهزون للعودة بنتيجة إيجابية من بوروندي، من أجل تدارك التعادل المخيب أمام موريتانيا.
وأضاف خاليلوزيتش أن المنتخب الوطني سيلعب لأجل الفوز، وتابع “رغم سوء أرضية الملعب، والظروف المناخية، إلا أن ذلك لن يمنعنا من تحقيق الفوز، إنها مباراة بثلاث نقاط، ولا ينبغي الاختباء وراء الأعذار”.
وتلقى خاليلوزيتش العديد من الانتقادات بعد تعادل الأسود أمام موريتانيا، إلى حد إن هناك من طالب بإقالته من مهامه بعد النتائج السلبية التي حصدها مع المنتخب الوطني منذ تعيينه قبل ثلاثة أشهر، كما أثارت تصريحاته الأخيرة موجة غضب، بسبب استفزازه بعض اللاعبين.

تقرير أسود عن الملعب
توصل وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، بتقرير يصف ملعب الأمير برنيس لوي ببوجمبورا بالسيء، بالنظر إلى رداءة عشبه الاصطناعي.
وكشف التقرير أن نوع العشب من الجيل الأول، ولم يعد مؤهلا لاحتضان مباراة دولية.
وعلمت “الصباح” أن الطاقم الطبي عبر عن استيائه من رداءة أرضية الملعب، كما أبدى تخوفه من إمكانية حدوث إصابات في صفوف لاعبي المنتخب الوطني.
وخاض لاعبو المنتخب الوطني حصة تدريبية على أرضية الملعب نفسه من أجل التأقلم عليها قبل المباراة

» مصدر المقال: assabah

Autres articles