Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الفيلالي: لا تغيير في قانون الأجانب

21.11.2019 - 16:08

رئيس لجنة الرخص قال إن الجامعة راسلت «فيفا» للتأكد من مشاركات اللاعبين مع منتخباتهم

قال حسن الفيلالي، رئيس لجنة الرخص وقانون اللاعب بجامعة كرة القدم،إن الجامعة لا تفكر حاليا في تغيير قانون اللاعبين الأجانب.
ووضع الفيلالي، في تصريح ل»الصباح»، أمس (الاثنين)، حدا للجدل الذي أثير منذ نهاية الأسبوع الماضي، بشأن إلغاء قانون اللاعبين الأجانب، خصوصا الشرط المتعلق بتوفر أي لاعب على عشر مباريات دولية مع منتخب بلاده.
وأضاف الفيلالي “ليس هناك أي تغيير. وإذا كنا سنغير القانون فالأمر يجب أن يمر في اجتماع للمكتب المديري. لكن لا أعتقد ذلك، ولا يوجد أي نقاش في الموضوع داخل الجامعة،
في الوقت الحالي، على الأقل».
وأكد الفيلالي أن أي تغيير في قانون اللاعبين الأجانب يجب أن يتم بعد تقييمه، وتقييم انعكاساته على كرة القدم الوطنية، وبناء على ملاحظات الأندية، مضيفا “صحيح أن العملية قننت إلى حد كبير انتقالات اللاعبين الأجانب، لكن في جميع الأحوال لا بد من دراسة وتقييم، حتى نعرف ما إذا كان صالحا أم لا”.
من ناحية ثانية، أكد حسن الفيلالي أن جامعة كرة القدم مازالت تنتظر رد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على مراسلتها، بشأن ملفات اللاعبين الأجانب الممارسين بالبطولة الوطنية.
وأوضح الفيلالي «بعثنا مراسلة إلى الاتحاد الدولي، بشأن عدد المباريات الدولية بالنسبة إلى كل لاعب بالبطولة الوطنيـــة، لكـــــن مازلنـــا لم نتوصل بالرد”.
ويثير قانون اللاعبين الأجانب في البطولة الوطنية جدلا كبيرا، في ظل التشكيك في توفر بعض اللاعبين على شرط عشر مباريات مع منتخباتهم، وسهولة حصول عدد من اللاعبين ووكلائهم على وثائق تثبت توفرهم على هذا الشرط.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles