Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

اعتذار البرتغال عن تنظيم مونديال 2026 مع المغرب

20.03.2017 - 21:03


قالت مصادر إعلامية، إن البرتغال اعتذرت عن تنظيم مشترك لكأس العالم 2026 مع المغرب وإسبانيا، نظرا لظروفها الاقتصادية الصعبة.

وقالت جريدة الصباح، الصادرة غدا الثلاثاء، إن “المغرب مطالبا بإيجاد بلد بديل للبرتغال، لتقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2026، إلى جانب إسبانيا، إذ لم تبد الجارة الشمالية حماسا كافيا لفكرة التنظيم المشترك للمونديال، التي يتبناها المغرب، وأشرك فيها إسبانيا، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة للبلاد، ما يدفع الجانب المغربي إلى التفكير في بلد إفريقي، هو كوت ديفوار”.

وقال أحمد غايبي، الذي اشتغل على ملفات كأس العالم في سنوات سابقة، في تصريح للجريدة نفسها، إن “كوت ديفوار هي الخيار المناسب في هذه المرحلة، لعدة اعتبارات، إذ ستحتضن كأس إفريقيا 2021، ما يعني أنها ستكون جاهزة، كما أن البلد يتطور، وظروفه  السياسية مريحة نوعا ما، دون أن ننسى أن اختيار بلد إفريقي إلى جانب المغرب، سيتماشى مع التوجهات الملكية بالانفتاح على إفريقيا”.

“وبخصوص بعد المسافة بين إسبانيا والمغرب من جهة، وكوت ديفوار من جهة ثانية، قال غايبي إنها أقرب من المسافة بين بعض الولايات الأمريكية التي تعتزم تقديم ملف مشترك إلى جانب المكسيك وكندا”، تضيف الجريدة.

وتجدون تفاصيل جديدة عن الموضوع في عدد “الصباح” ليوم غد الثلاثاء.

 

» مصدر المقال: assabah

Autres articles