Journaux du maroc et revue de presse des principaux journaux Marocain sur Journaux.ma

Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

المونديال يحرج الناطق باسم الحكومة

12.02.2018 - 15:02

رفض مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الإجابة عن أسئلة الصحافيين الخاصة بترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، خلال الندوة الصحافية التي عقدها، أول أمس (الخميس)، عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي.

وتفادى الخلفي الإجابة عن استفسارات الصحافيين بشأن الأرقام التي أعلنها رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، خلال الندوة التي عقدها الأربعاء الماضي، للحديث عن مجموعة من الملفات ضمنها ملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026.

واختار الخلفي تفادي تعميق الهوة بينه وبين وزراء التجمع الوطني للأحرار الذين قاطعوا المجلس الحكومي، أول أمس (الخميس)، سيما أن الوزيرين المعنيين بالملف، كانا ضمن المقاطعين، ويتعلق الأمر بالطالبي العلمي ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ورئيس لجنة دعم ترشيح المغرب لمونديال 2026.

وتشبث الطالبي العلمي بالأرقام التي قدمها خلال الندوة الصحافية التي عقدها الأربعاء الماضي، ورفض أي مزايدات بشأن المعطيات التي كشفها لوسائل الإعلام، خاصة في ما يتعلق بحجم الاستثمارات والميزانية المرصودة لإنجاز الملاعب وصيانة بعضها.

وكشف الطالبي العلمي أن حجم الاستثمارات في الملاعب سيكلف بين 8 و10 ملايير، سترصد من ميزانية الدولة المخصصة للاستثمارات البالغ قيمتها 65 مليار سنويا في جميع القطاعات، وأنه على مدى ثماني سنوات وإلى حين موعد مونديال 2026، سيكون على الدولة أن تنفق حوالي مليار درهم سنويا، ما يشكل نسبة قليلة من حجم الاستثمارات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles