Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

السعودية تتمسك بنقل المونديال

04.06.2018 - 15:02

تركي آل شيخ: كل المباريات ستنقل مجانا على قمرين اصطناعيين

وعد تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس هيأة الرياضة السعودية، الجماهير العربية بنقل كل مباريات كأس العالم روسيا 2018 بالمجان على القنوات السعودية الرياضية غير المشفرة، عبر القمرين «نيلسات» المصري و»عرب سات» السعودي.

وأكدت كل وسائل الإعلام السعودية الخبر بداية الأسبوع الجاري، مبرزة أن الأمر يتعلق باتفاق بين الهيأة السعودية والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، علما أن مجموعة قنوات «بي إن سبور» القطرية، راسلت قبل أيام الجهاز الدولي احتجاجا على قرصنة السعوديين لكل محتويات قناتها بشكل غير قانوني، محذرة من بث مباريات المونديال مجانا في المنطقة العربية، التي تملك هي لوحدها حقوق البث فيها. وانتقل الصراع السعودي القطري من السياسة إلى الرياضة، عبر إطلاق السعوديين لقناة تحت اسم «بي أوت كيو» الرياضية، تنقل كل برامج ومباريات «بي إن سبور» بشكل مقرصن، إذ رغم المتابعات القضائية ورسائل الاحتجاج من القطريين، يطمح السعوديون إلى الذهاب أبعد من ذلك ونقل مباريات المونديال الروسي بالمجان.

وتحذر القناة القطرية متابعيها عبر العالم من القرصنة، ممررة رسائل يومية عبر قنواتها إلى المشتركين، ومحذرة إياهم من التساهل مع هذه «الجريمة» على حد تعبيرها.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles