Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

رونار: لا نكترث بمن لا يثق فينا

04.06.2018 - 15:02

الناخب الوطني قال إن إسبانيا لا تخيفه وزيدان اتخذ القرار الصحيح

قال هيرفي رونار، الناخب الوطني، إن مباراة أوكرانيا شكلت فرصة بالنسبة إليه من أجل تصحيح بعض الهفوات، حتى يكون المنتخب الوطني جاهزا للمباراة، التي تجمعه بنظيره الإيراني في 15 يونيو الجاري، لحساب أولى منافسات المجموعة الثانية.
وأضاف رونار في الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة، أن اللاعبين قدموا مجهودا كبيرا، رغم أن الأداء لم يكن مقنعا، بسبب قوة منتخب أوكرانيا، خاصة من الناحية التكتيكية.
وتابع “لم تكن المباراة سهلة، لأن المنافس سبب لنا العديد من المتاعب، كما سببناها له كذلك، إذ كان بمقدورنا التسجيل في لحظات، لكن تبقى هذه المباراة ذات طابع إعدادي، ولا بد من الاستفادة من بعض الأخطاء”.

وبخصوص عدم برمجة مباريات أمام منافسين أقوياء، أكد رونار أن للمنتخبات الكبيرة أولوياتها، لهذا كانت لدينا اختيارات مختلفة، وزاد “الأهم بالنسبة إلينا، هو الحفاظ على طريقة عملنا وانسجام لاعبينا”.
وأوضح رونار أنه مازالت أمامه مباراتان أمام سلوفاكيا بعد غد (الاثنين) وإيستونيا في تاسع يونيو الجاري، وهما فرصتان للتركيز على نظام اللعب أكثر.
ورشح رونار المنتخب الإسباني للفوز بكأس العالم، بالنظر إلى قوته وتمرس لاعبيه، قبل أن يضيف “لن نكترث لمن لا يثق في مؤهلاتنا، فهذا أمر يهمه، فنحن واثقون في أنفسنا، سنواجه منتخبات إيران والبرتغال وإسبانيا برغبة قوية في تحقيق نتائج إيجابية، دون أن نتجاهل قوة منافسينا”.
وعلق رونار على رحيل زيدان عن ريال مدريد، أنه اتخذ القرار الصحيح، بعدما ترك الفريق الملكي في أوج العطاء، بعد إحراز دوري الأبطال ثلاث مرات متتالية، وتابع ضاحكا “لم يبق لزيدان سوى أن يصبح رئيسا للريال”.
وتعادل المنتخب الوطني أمام نظيره الأوكراني دون أهداف في المباراة التي جمعتهما أول أمس (الخميس) بملعب جنيف، في سياق استعداداته لمونديال روسيا.
إنجاز: صلاح الدين محسن وعيسى الكامحي

إصابة منديل غير مقلقة
خضع حمزة منديل، لاعب المنتخب الوطني، للفحوصات مساء أول أمس (الخميس)، بعد خروجه من مباراة أوكرانيا مصابا في الدقيقة 83.
وعلمت “الصباح” أن الإصابة التي تعرض لها منديل غير مقلقة، وأنه من المقرر أن يمنحه هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني راحة، وعدم إشراكه في المباراة أمام سلوفاكيا.

الإصابة تغيب درار
تعذر على نبيل درار، الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، المشاركة في المباراة التي جمعت الأسود بأوكرانيا أول أمس (الخميس) بجنيف.
واضطر هيرفي رونار، الناخب الوطني، إلى إبعاد درار عن تشكيلة المنتخب الوطني في آخر لحظة، وذلك لتفادي تفاقم الإصابة، التي تعرض لها رفقة فريقه فنربخشة التركي.
وعلمت “الصباح” أن درار خضع لفحوصات طبية بإحدى مصحات سويسرا الأربعاء الماضي، والتي أكدت عدم خطورتها، ولن تؤثر على حظوظ مشاركته في المونديال.
وكشفت مصادر متطابقة، أن إصابة درار لا تدعو إلى القلق، إذ يتوقع أن يكون حاضرا في المباراة الإعدادية الثانية، التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره السلوفاكي بعد غد (الاثنين) بجنيف.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles