Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

سان بطرسبورغ … مدينة أول مباراة للأسود بالمونديال

04.06.2018 - 18:02

 

تعتبر سان بطرسبورغ أحد أشهر المدن الروسية، وتقع بالقرب من بحر البلطيق، وتأسست في عهد القيصر الروسي بطرس، وكانت تعرف من قبل باسم لينينغراد حتى سنة 1991.

وتحتوي سان بطرسبورغ على مركز تاريخي به الكثير من الآثار القديمة، وكيف لا والمدينة كانت عاصمة للإمبراطورية الروسية في العقود الماضية، بالإضافة الى المكانة الدينية الرفيعة لها ، حيث تحتوي المدينة على مجموعة كبيرة من الكنائس والكاتيدرائيات التي شيدت في العصور الوسطى.

وتصنف المدينة كثاني أكبر مدينة في روسيا من حيث الكثافة السكانية، حيث يصل عدد سكانها لأكثر من 4 مليون و 920 ألف نسمة، وتعود أصول الغالبية العظمى من السكان إلى الأصل الروسي السلافياني بنسبة 80 في المائة .

وتسمى المدينة ببندقية الشمال، نظرا لأن المياه تغطي 10 بالمائة كحد أدنى من أراضي المدينة، ويوجد بها العديد من الجسور.

وتشتهر العاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورغ بظاهرة الليالي البيضاء خلال شهر يونيو الجاري ،والتي تستمر قرابة 25 يوما ويمكن من خلالها رؤية ألمع النجوم في السماء.

وتملك المدينة ملعب “سان بطرسبرع” ،الذي يعد أحد أغلى الملاعب في العالم، ويعتبر معقل فريق زينيت الروسي الذي توج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2007-2008.

وتبلغ سعة الملعب 68 ألف متفرج ، وبني على موقع ملعب كيروف في جزيرة كريستوفسكي، واستضاف عددا من مباريات بطولة كأس العالم للقارات السنة الماضية بعد إعادة إصلاحه، ومنها المباراة الافتتاحية والنهائي.

وسيستضيف الملعب أربع مباريات في دور المجموعات بالمونديال وهي مباراة المغرب وإيران، ومباراة روسيا ومصر، ومباراة البرازيل وكوستاريكا، ومباراة نيجيريا والأرجنتين، بالإضافة إلى مباراة من دور الـ16، ومباراة من نصف النهائي، ولقاء تحديد المركز الثالث.

ومن المقرر أن يلعب منتخبان عربيان (المغرب ومصر) على أرضية ملعب سان بطرسبرغ، في دور المجموعات، وربما تزيد المواجهات العربية على هذا الملعب، فيما بعد خلال الأدوار التالية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles