Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

تصعيد بين الوزارة والجامعات

09.06.2018 - 15:01

الطالبي العلمي ينذرها لتصحيح الاختلالات قبل تعيين لجان مؤقتة لتسييرها

بعثت وزارة الشباب والرياضة أجوبة إلى الجامعات الرياضية، بشأن الملاحظات الواردة على تدبيرها المالي والإداري، إلى مكتب الافتحاص الذي أشرف على العملية، لتقييمها، قبل الانتقال إلى الإجراءات القانونية.
وعلمت “الصباح” أن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، كلف مكتب الافتحاص بتقييم أجوبة الجامعات الرياضية، للتأكد من مدى صحتها، قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية، التي تشمل مجموعة من الإجراءات القانونية.

وتعتزم الوزارة بعث إنذار إلى جميع الجامعات الرياضية الـ 25 التي خضعت للافتحاص، طبقا للفصل 31 من قانون التربية البدنية والرياضة 30 -09، إذ يفرض عليها مطالبة الجامعات القيام بإجراءات لتصحيح الاختلال المرصود من قبل مكتب الافتحاص، داخل أجل لا يتعدى 21 يوما.
وفي حال فشل الجامعات في تصحيح الاختلالات، يتعين على الوزارة تشكيل لجنة مؤقتة لتسييرها، على ضوء التقييم الذي سيضعه مكتب الافتحاص، كما تملك إمكانية إحالة الملفات التي رصدت بها اختلالات خطيرة، تصل حد المساءلة الجنائية، على الوكالة القضائية للمملكة، لمتابعة المسؤولين عنها لدى محكمة جرائم الأموال.

وتواجه جامعات رياضية اختلالات خطيرة، بالنظر إلى ملاحظات مكتب الافتحاص، إذ بلغ عددها في بعض التقارير إلى 200 ملاحظة لها علاقة بالجانبين المالي والإداري، كما أن بعضها فشلت في الإجابة على مجموعة من الاختلالات.

ومن المقرر أن تشرع الوزارة في بعض الإنذارات للجامعات انطلاقا من يوليوز المقبل، أي بعد عودة أغلبها من المشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles