Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أمريكا الجنوبية تقاطع الملف المغربي

13.06.2018 - 15:01

إنفانتينو يؤكد انحيازه للملف الأمريكي والقرعة تضع «موروكو 2026» ثانيا

رفض اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم صباح أمس (الاثنين)، استقبال الوفد المغربي المشرف على ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026.

وعلمت «الصباح» أن الوفد المغربي تلقى ردا من قبل اتحاد شمال أمريكا الجنوبية، برفض استقباله، لإلقاء توضيحات بشأن ملفه، الشيء الذي أصاب أعضاء الوفد المغربي بخيبة أمل.
واستقبل اتحاد شمال إفريقيا خلال اجتماع عقده، صباح أمس (الاثنين) بسان بطرسبورغ، ممثلي الملف الأمريكي، ومكنهم من استعراض وجهة نظرهم بخصوص تنظيم مونديال 2026.
ورفض جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حضور مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم صباح أمس، في الوقت الذي حضر أشغال اجتماع اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة، واتحاد «الكونكاكاف».
وتلقى الملف المغربي ضربة موجعة من قبل إنفانتينو، الذي أبان انحيازا كبيرا للملف الأمريكي، سيما أن العديد من دول إفريقيا أعلنت مساندتها لـ «موروكو 2026».

وأبدى الوفد المغربي ارتياحه بشأن سير حملة الدفاع عن الملف المغربي في اتحاد آسيا لكرة القدم، سيما أن مجموعة من الدول التابعة لمنطقة جنوب شرق القارة أعلنت دعمها للملف المغربي.
وتأكد رسميا تصويت اتحاد غانا لكرة القدم، بعد أن استبعد الاتحاد الدولي رئيسها كويسي نيانتيكي، الذي قدم استقالته بسبب اتهامه بالفساد والرشوة، إذ أعلن الاتحاد الدولي موافقته تصويت ممثل آخر عن الاتحاد الغاني، الذي سبق له أن قدم دعمه للملف المغربي.
وواصل أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، دعمه للملف المغربي، بعد أن تحرك صباح أمس (الاثنين) في أروقة اجتماعات الاتحادات القارية، وطالب بدعم ملف «موروكو 2026»، في الوقت الذي دعا جميع الاتحادات الإفريقية إلى دعم المغرب.

وأسفرت القرعة التي أجريت صباح أمس (الاثنين)، عن تقديم ملف «موروكو 2026»، بعد أن يقدم الأمريكيون ملفهم، ويستغرق التقديم 15 دقيقة، قبل الانتقال إلى التصويت الذي تقرر أن يكون علنيا.
وسبق لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن أكد مرور الملفين المغربي والأمريكي إلى مرحلة التصويت المقرر إجراؤها، غدا (الأربعاء)، بعد أن تبين له استيفاؤهما للشروط المطلوبة، دون الحاجة إلى إجراء تصويت.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles