Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

روسيا 2018 … ميلاد نجوم

14.06.2018 - 15:01

هؤلاء أبرز الشباب المتابعين من قبل الأندية العالمية بالمونديال

قامت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، بوضع لائحة للاعبين الشباب غير المعروفين، لكنهم أثبتوا علو كعبهم خلال الموسم الرياضي المنتهي، ونصحت بتتبعهم خلال المنافسات العالمية بروسيا. وأضافت الصحيفة الفرنسية أن وكلاء لاعبين وأندية أوربية معروفة سيتابعون هؤلاء اللاعبين عن كثب، من بينهم أشرف حكيمي الدولي المغربي المتألق رفقة ريال مدريد، والفائز أخيرا بلقب عصبة الأبطال مع النادي الملكي. وجمعت الصحيفة الفرنسية 20 لاعبا من مختلف المنتخبات، قالت إن أعين عشاق كرة القدم عبر العالم ستتابعهم بشغف كبير، إذ سيكون عليهم إثبات إمكانياتهم الجيدة التي أبانوا عنها مع فرقهم خلال الموسم الماضي. نقدم لكم بعضهم في هذا التقرير.

أشرف حكيمي (المغرب)

خطف الأنظار هذا الموسم بريال مدريد، بعدما حاز على ثقة زين الدين زيدان الذي اعتمد عليه خلال مباريات كثيرة في الليغا، ليتم استدعاؤه لأول مرة إلى المنتخب الوطني.
فوزه بلقب عصبة الأبطال والخبرة التي اكتسبها باللعب رفقة نجوم عالميين مثل كريستيانو رونالدو ومارسيلو ومودريتش، جعله محط أنظار متابعي المونديال، ناهيك عن متابعة عدد من الأندية الأوربية له بغرض الظفر بتوقيعه بعد المنافسات العالمية ولو معارا من النادي الملكي.

محمود حسن تريزيغي (مصر)

رغم أن محمد صلاح احتكر كل الاهتمام بمنتخب مصر، لكن أهمية محمود حسن أخذت أبعادا أكبر بعد موسم رائع بتركيا، وبات يعول عليه الناخب المصري بشكل كبير لخلق الفارق خلال مباريات كأس العالم. وسينتظر العالم اللاعب من أجل إثبات موسمه الجيد في كأس العالم.

برونو فيرنانديز (البرتغال)

يقارنونه بالبرتغال بباستوري نجم باريس سان جيرمان والأرجنتين. بعد توقيعه مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، أظهر فيرنانديز إمكانيات هائلة جعلته ينضم إلى تشكيلة البرتغال المشاركة في كأس العالم. سيكون من بين اللاعبين الأكثر جذبا للاهتمام بروسيا، بعدما منحه الناخب البرتغالي حرية أكبر بوسط ميدان المنتخب.

روبن لوفتيس شيك (انجلترا)

اعتبر لوفتيس شيك أكبر مفاجأة في إنجلترا خلال إقصائيات كأس العالم، واستحق مكانا في تشكيلة المنتخب بالمونديال. نوهت الصحف البريطانية بمستواه خلال الموسم المنتهي الذي قضاه معارا مع كريستال بالاص من تشيلسي، إذ بات من اللاعبين المنتظرين في مونديال روسيا.

ألفارو أدريوزولا (إسبانيا)

تتجه أنظار العالم والإسبان خاصة إلى أدريوزولا، بعدما اختاره الناخب الإسباني عوض سيرجيو روبيرتو لاعب برشلونة وبيليرين، وهو ما شكل مفاجأة كبيرة.
برر جوليان لوبيتيغي قراره بالتطور الهائل والسريع الذي عرفه مستوى ألفارو هذا الموسم، رغم عدم تجاوز عمره 22 سنة، بل أثبت نفسه من أفضل اللاعبين الإسبان في الفترة الأخيرة واستحق مكانا بالمنتخب الإسباني، المرشح الأول بالظفر بالمونديال.

كريستيان بافون (الأرجنتين)

تراقب أندية كثيرة بأوربا في مقدمتها برشلونة وباريس سان جيرمان بافون، بعد موسمين رائعين مع بوكا جونيور الأرجنتيني. لم يستدعه الناخب الأرجنتيني ساوباولي في البداية، لكن إصابة لانزيني جعلته يتدارك خطأه ويوجه الدعوة إلى بافون، للمشاركة في المونديال.
يعتبر من أفضل لاعبي الدوري الأرجنتيني، ويعلم أن كأس العالم 2018 ستكون حاسمة في مسيرته ومستقبله.

أليكساندر ميتروفيتش (صربيا)

من أهم هدافي المنتخب الصربي وفولهام الإنجليزي، وباتت تتابعه أعين بعض الأندية الأوربية الكبيرة بفضل مستواه الباهر وقوته البدنية، رغم أن عمره لا يتجاوز 23 سنة. يعول عليه منتخب صربيا كثيرا من أجل إظهار إمكانياته للعالم، وتمكين منتخب بلاده من المرور على الأقل إلى الدور الثاني.

إيدسون ألفاريز (المكسيك)

يمارس في كلوب أمريكا المكسيكي، ونال إعجاب الجماهير في المباريات الإعدادية الأخيرة بمنتخب بلاده قبل السفر إلى المكسيك، بل بات البعض يمنحه صفة النجم الأول للمكسيك، والمعول عليه كثيرا في مونديال روسيا.
يلعب في وسط الدفاع، ونال ثقة الناخب الوطني بعد إصابات عديدة تعرض لها منتخب المكسيك، ليظهر من بين الشباب المنتظرين في مونديال روسيا.

فرانسيس أوزوهو (نيجيريا)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles