Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الطالبي يحيل الجامعات على قضاة جطو

14.06.2018 - 15:01

أعلن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أنه سيحيل ملاحظات مكتب الافتحاص حول إجابات الجامعات الرياضية بشأن اختلالاتها المالية والإدارية، على المجلس الأعلى للحسابات، الذي سيتخذ الإجراءات الضرورية.

ولن يستثني الوزير أي جامعة من 25 جامعة خضعت للافتحاص أخيرا، إذ أنه بات مطالبا بتسوية جميع الملفات، طبقا للمساطر القانونية المعمول بها، قبل أن يمر للمرحلة الثانية في برنامج تأهيل الجامعات، وتطبيق مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة 30-09.

ومن ضمن الجامعات التي وقعت على ملحق تسلم المنحة جامعة سباق الدراجات، التي عانت مشاكل في الآونة الأخيرة، غير أن الافتحاص الذي خضعت له، أثبت عدم وجود اختلالات مؤثرة في ملفها، وصنفت ضمن 11 جامعة رياضية الأحسن تنظيمها من الناحتين المالية والإدارية.

واضطرت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة إلى توقيع ملحق المنحة السنوية، بعد أن احتجت كثيرا على الطالبي، بسبب تقليص المنحة إلى النصف.
وعلمت «الصباح» أن جامعة الكرة الطائرة، استجابت لقرار الوزارة منح الجامعات الرياضية جزءا من المنحة إلى حين تسوية وضعيتها القانونية والإداري، إذ تبين أنها ستكون ضمن المجموعة الثانية من الجامعات التي ستخضع للافتحاص، إلى جانب جامعتي كرة القدم وألعاب القوى.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles