Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

كيف يمكن مشاهدة المونديال؟

18.06.2018 - 15:02

يمكن للجماهير المغربية متابعة مباريات كأس العالم على قنوات عديدة غير مشفرة، حازت على حقوق البث، وهي الألمانية والإسبانية.

ويمكن للمغاربة التقاط هذه القنوات على القمر الاصطناعي «أسترا» أو «أوتبيرد» أو «عربسات»، فيما تبث بعض القنوات الفرنسية المشفرة بعض المباريات هي الأخرى.
وتعتبر مجموعة قنوات «بي إن سبور» القطرية الناقلة الحصرية لكأس العالم في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لكنها تتعرض لانتقادات شديدة بسبب الاحتكار وأثمنتها المرتفعة، ما فسح المجال للقراصنة لاختراق بثها.

ومن بين أهم القنوات التي تثير الجدل عربيا والتي أعلنت بثها لمباريات كأس العالم بشكل مقرصن ومسروق من القناة القطرية، قنوات «بي أوت كيو» السعودية، رغم عدم قانونيتها، وهو الأمر الذي دفع القطريين إلى تقديم شكاية مباشرة إلى الاتحاد الدولي «فيفا»، من أجل وقف هذه السرقة قبل بداية المونديال.

وأعلن مسؤولون بالقناة القطرية أن الإدارة ستمنح للمتابع العربي الحق في مشاهدة مباريات المنتخبات العربية مجانا على قنواتها المفتوحة، فيما ذهب البعض الآخر إلى القول إن «بي إن سبور» ستنقل 22 مباراة على المفتوح وبشكل مجاني، تحت ضغط القرصنة.

بالمقابل، يحاول التلفزيون المغربي الحصول على حقوق بث مباريات الأسود أرضيا على الرياضية والقناة الأولى، إذ طالبت «بي إن سبور» بمبالغ مالية ضخمة قاربت 20 مليارا، وهو رقم كبير، غير أن المفاوضات مستمرة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles