Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

بوطيب: محبط وأحترم المدرب

20.06.2018 - 15:01

قال إن الشعور بالإحباط طبيعي بالنسبة إلى أي لاعب لم يشارك
قال خالد بوطيب، مهاجم المنتخب الوطني، إنه شعر بالإحباط لعدم مشاركته في مباراة إيران. وأضاف بوطيب أن مسألة مشاركته من عدمها من اختصاص المدرب هيرفي رونار، الذي يملك صلاحيات اتخاذ ما يراه مناسبا، مبديا تفهم موقفه بالقول «أنا أحترم قرارات المدرب». وأكد بوطيب أن اللاعبين ملزمون بتجاوز الخسارة أمام إيران، والتركيز على مباراة البرتغال غدا (الأربعاء). وفي ما يلي نص الحوار:

ماذا عن الخسارة أمام إيران؟
لم نكن بالمرة محظوظين في استغلال الفرص العديدة التي أتيحت لنا. قمنا بمباراة جيدة ضغطنا منذ انطلاقتها وفرضنا أفضليتنا على المنتخب الإيراني. لقد اشتغلنا منذ فترة طويلة حتى نكون في أوج عطائنا رفقة المدرب هيرفي رونار، لكن الحظ لم يحالفنا.

ماذا كان ينقص المنتخب؟
تحويل الفرص إلى أهداف طبعا والنجاعة في استغلالها. كنا نطمح في الفوز في هذه المباراة، حتى نحافظ على حظوظ وافرة في التأهل إلى الدور الثاني، لكن دون جدوى. لم نحقق هذا الهدف للأسف الشديد.

كيف كانت ردة فعل المدرب رونار بعد هذه الخسارة؟
لا أحد تحدث، فالجميع محبط بعد هذه الهزيمة غير المتوقعة، الكل متذمر ومستاء جدا، خاصة أننا كنا الأفضل بالميدان. مازالت أمامنا فرصة لاستعادة توازننا في المباراة المقبلة أمام البرتغال، وسنحاول تقديم كل ما لدينا من أجل تدارك خسارتنا أمام إيران.

هل أنتم متحمسون لمواجهة البرتغال؟
بكل تأكيد، فلا شيء حسم إلى الآن، يجب أن نخوض مباراتنا المقبلة بالعزيمة والرغبة في الفوز، خصوصا أن مباراتنا السابقة لم تكن سيئة، لأننا كنا الأفضل بالميدان، وكان بمقدورنا الفوز دون عناء.

هل تشعر بالإحباط لعدم مشاركتك في المباراة؟
طبعا، شعرت بالإحباط، إنه شيء طبيعي، فأي لاعب يتمنى أن يخوض المباراة، لكن يبقى ذلك من اختصاص المدرب هيرفي رونار، ويجب احترام اختياراته وقراراته. شجعت أيوب الكعبي قبل المباراة، حتى يكون على أفضل حال، وهو ما حاول تحقيقه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles