Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

هذا ما قاله رونار بعد التعادل أمام إسبانيا

26.06.2018 - 12:01

 

قال هيرفي رونار مدرب الأسود إنه فريقه لعب بشكل رائع رغم عدم مكافأته بالشكل المطلوب خلال كأس العالم، مهنئا اللاعبين على ما قدموه خلال البطولة”.

وأضاف رونار في الندوة الصحافية بعد التعادل أمام إسبانيا (2-2)، “لقد ودع المنتخب الوطني المونديال مرفوع الرأس ونشعر بفخر كبير، وسيبقى هذا المونديال راسخا في ذاكرتنا لفترة طويلة، خاصة أننا لم نكن نستحق الخسارة أمام اثنين من أفضل المنتخبات على مستوى العالم. قد يكون غيابنا عن المشاركة في المونديال لمدة 20 سنة أثر علينا بعض الشيء، لكنه يتعين علينا المضي قدما. ينبغي علينا الآن التركيز على الأمور الأساسية، وسيكون لدينا الوقت لاستشراف المستقبل”.

وأوضح رونار، “أسود الأطلس كان يمنون النفس بالتأهل للدور الموالي، لكن بالرغم من الأسف الذي نشعر به لكوننا كنا قريبين للغاية من بلوغ هذا الهدف ولم نحقق غايتنا، فإنه يتعين علينا أن نفخر بهؤلاء اللاعبين وهذا الجمهور الرائع. خلال مواجهة المنتخب الإيراني الذي كان يلعب بطريقة دفاعية، لم نكن فعالين، لكن الأمر اختلف تماما خلال المواجهتين اللتين خضناهما أمام البرتغال وإسبانيا، لذلك كان من الضروري التكيف مع هذا المعطى والدفاع عن مرمانا بشكل جيد أمام الفريق الإسباني الذي يستحوذ على الكرة ويملك ظهيرين يصعدان كثيرا لمساندة الهجوم، وكان لزاما علينا اعتماد أسلوب الهجمات المرتدة لخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل”.

وبخصوصه اختياراته قال الناخب الوطني، “كانت أمامنا ثلاث خيارات مختلفة في ثنائي محور الدفاع خلال هذه البطولة (بنعطية – سايس، داكوستا –سايس، وسايس – داكوستا). بنعطية كان يلعب وهو مصاب بالتهاب ولم أشأ المخاطرة به وإلحاق الضرر بالمجموعة. الثنائي المكون من سايس وداكوستا قدم أداء جيدا. كان هذا هو الخيار الأكثر منطقية وكان ينبغي علينا ألا نقوم بمجازفة غير محسومة العواقب”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles