Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

وكالة ألمانية تعلن اتفاق رونار مع الجزائر

27.06.2018 - 15:02

قالت وكالة «داتش بريس أجونتور» الألمانية إن الاتحاد الجزائري استمال الناخب الوطني هيرفي رونار من أجل الإشراف على منتخبه الأول، بعد نهاية كأس العالم روسيا 2018.

وذهبت الوكالة إلى القول إن الطرفين وصلا إلى اتفاق يقضي بإشراف رونار على الجزائر في المرحلة المقبلة، بعدما تمت إقالة رابح مدجر من تدريب الخضر بداية الأسبوع الجاري، علما أن المدرب الفرنسي توصل بعروض من منتخبات عديدة مثل مصر، لكنه رفضها.

ومن المقرر حسب الوكالة ذاتها، أن يبدأ رونار مهامه بعد نهاية المونديال، بعدما قضى مع الأسود سنوات، وصل فيها إلى ربع نهاية كأس إفريقيا 2017 وتأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 20 سنة، إذ اعتبرت حصيلته مع المنتخب إيجابية.

ويظهر أن الجامعة الملكية لكرة القدم متشبثة بالمدرب الفرنسي، إذ ستعقد معه اجتماعا بعد نهاية المنافسات العالمية لمناقشة مستقبله مع الأسود، في وقت تحدثت وسائل الإعلام الجزائرية عن مفاوضات بين رونار والاتحاد الجزائري للعبة.

من جهة ثانية، عبر الآلاف من المغاربة الموجودين بموسكو لمتابعة مباريات المنتخب الوطني في كأس العالم، عن غضبهم في وقفة احتجاجية، بعدما منعوا من السفر إلى كالينينغراد لمتابعة آخر مباراة للأسود في المنافسة العالمية أمام إسبانيا، أمس (الاثنين). وطالبت السلطات الروسية المغاربة بتأشيرة «شينغن» بحكم أن السفر إلى كالينينغراد سيمر على أربع دول أوربية عبر الطائرة، وهو الأمر الذي فاجأ الجماهير المغربية التي استشاطت غضبا ونظمت وقفة احتجاجية، فيما اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبها.

وتمر الرحلات من روسيا إلى كالينينغراد على ليتوانيا وليتونيا وإستونيا وروسيا البيضاء عبر الطائرة، ويلزم كل مسافر التوفر على تأشيرة، قبل الإقلاع من الأراضي الروسية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles