Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

لقجع يثور على الحكم

28.06.2018 - 15:01

رئيس الجامعة احتج بشدة على قراراته ورونار مهدد بعقوبة

ثار فوزي لقجع، رئيس الجامعة، في وجه الحكم الأوزبكي رشان إرماتوف، بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الإسباني أول أمس (الاثنين) لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

واقتحم لقجع أرضية الميدان ليوجه عتابا شديد اللهجة إلى الحكم، بسبب رفض استخدام تقنية “فيديو”، للتأكد أن جيرارد بيكي لمس الكرة بيده داخل منطقة العمليات، مقابل استعمالها عندما طلبها المدرب الإسباني فيرناندو هيرو، ليستفيد من هدف غير صحيح.

وسبق للقجع أن عبر عن تذمره إزاء الأخطاء المؤثرة، التي ارتكبت في مباراة البرتغال وحرمت الأسود من التأهل إلى الدور الثاني.
ومن المنتظر أن يصدر “فيفا” بلاغا يدين فيه اقتحام لقجع أرضية الميدان والاحتجاج على الحكم، خاصة أنه عضو بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

من ناحية ثانية، لم تستبعد مصادر مطلعة، إمكانية يتعرض هيرفي رونار، الناخب الوطني، للعقوبة من “فيفا”، بسبب انتقاداته القوية للحكام واتهامهم بالتعامل بمكيالين، كما ينتظر أن يغرم “فيفا” جامعة الكرة، بسبب تعرضه للشتم والسب من قبل أنصار المنتخب الوطني في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الإسباني أول أمس (الاثنين) بكالينينغراد، كما يتوقع أن يصدر “فيفا” عقوبات في حق الناخب الوطني هيرفي رونار وبعض اللاعبين بسبب تصريحاتهم المسيئة للحكام، بغض النظر عن الأخطاء المرتكبة.
إنجاز: عيسى الكامحي وتصوير أحمد جرفي (موفدا «الصباح» إلى روسيا)

يوميات المونديال

شارات سوداء في المباراة
تابعت “الصباح” عملية توزيع شارات سوداء على محبي المنتخب الوطني قبل الدخول إلى ملعب كالينينغراد لمساندة المنتخب الوطني أمام إسبانيا.
وفضل محبون توزيع هذه الشارات للتعبير عن غضبهم من الأخطاء التحكيمية المرتكبة في حق المنتخب الوطني وحرمانه من الاستفادة من تقنية “فيديو” للتأكد من صحتها.
وحمل أغلب المشجعين، ممن تابعوا مباراة إسبانيا، شارات سوداء، كما رددوا عبارات مسيئة ل”فيفا”، جراء عدم تدخله لإنصاف المنتخب الوطني من ظلم التحكيم، على حد تعبير أغلبهم.

الأمن يضيق على الجمهور
اشتكى مشجعون مغاربة من مضايقة بعض رجال الأمن أثناء دخولهم إلى أرضية الميدان من خلال محاولة مصادرة لافتات كتب عليها “فار”، والتي يحتج من خلالها على الاتحاد الدولي لكرة القدم.
واحتج الجمهور بشدة على الاتحاد الدولي بسبب عدم استخدام تقنية “فيديو” في مباراة البرتغال رغم مطالبة اللاعبين بذلك. وحاولت عناصر أمنية إرغام المشجعين المغاربة على عدم الاحتجاج دون جدوى، بسبب إصرارهم على تنبيه الرأي العام الرياضي بالأخطاء القاتلة المرتكبة في حق المنتخب الوطني وجماهيره.

رونار “مانولو” المشجعين
تحول هيرفي رونار إلى “مانولو” مناصري المنتخب الوطني بتحيتهم تارة ومطالبتهم بمواصلة التشجيع والهتاف لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز على إسبانيا.
وعاينت “الصباح” طريقة تفاعل رونار مع تشجيعات المشجعين المغاربة، خاصة لحظة إحراز خالد بوطيب الهدف الأول للمنتخب الوطني، وارتطام تسديدة نور الدين أمرابط بالقائم.
ونال المشجعون المغاربة المديح والثناء من خلال حضورهم المكثف في المباريات الثلاث، وطريقة تشجيعاتهم، إذ لا يتردد رونار في كل مناسبة للتذكير بالدور الكبير الذي لعبه الجمهور، كي يظهر الأسود على أفضل حال لولا سوء الحظ والأخطاء التحكيمية.

بوصوفة: الأولوية لصحافتنا
فضل امبارك بوصوفة منح الأولوية للصحافيين المغاربة أثناء مروره بالمنطقة المختلطة بعد المباراة، وقال بوصوفة موجها كلامه إلى بعض الصحافيين الأجانب “الأولوية لصحافتنا”، ليخص بتصريحات مطولة أبناء بلده، ثم ممثلي الإعلام الإسباني والفرنسي في المرحلة الثانية.
بوصوفة، الذي حمل شارة العمادة بدلا عن المهدي بنعطية في مباراة إسبانيا، انتقد بدوره الحكم الأوزبكي، وقال “لا أفهم لماذا يرفضون استخدام “فار” لإنصافنا، علامات استفهام كبرى تطرح بحدة”.

إيسكو أفضل لاعب
حصل إيسكو لاعب خط وسط المنتخب الإسباني على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب الوطني أول أمس (الاثنين)، بعدما لعب دورا كبيرا في تجنب الخسارة أمام الأسود، كما كان وراء الهدف الأول الذي أحرزه “الماتادور” في الجولة الأولى، بعد تمريرة محكمة من أندريس إنيستا في الجولة الأولى.
وظل الجمهور المغربي يترقب الفائز بهذه الجائزة، إذ كان يراهن على نور الدين أمرابط للظفر بها، دون أن يتمكن من ذلك رغم تألقه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles