Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مسيران موقوفان يهددان بالقضاء

30.06.2018 - 15:01

قررا اتباع مسطرة الاستئناف قبل اللجوء إلى المحكمة الإدارية

هدد مسيران أوقفتهما لجنة الأخلاقيات بجامعة كرة القدم أربع سنوات بتهمة محاولة التلاعب، باللجوء إلى المحكمة الإدارية.

وقدم مبارك زاير، رئيس نادي زعير الرماني، ومحمد الروزي، رئيس أشبال الصخيرات، استئنافا لدى اللجنة المركزية للاستئنافات بالجامعة، للطعن في القرار، وضمنه مجموعة من الدفوعات حول الشريط الذي استندت عليه لجنة الأخلاقيات.

وقال مصدر قريب من المعنيين بالأمر إنهما قررا اتباع القنوات القانونية، في ملفهما، حتى يحصلا على البراءة، وأول هذه القنوات هي لجنة الاستئناف، تبعا لمساطر الجامعة، وإذا لم تنصفهما، سيلجآن إلى المحكمة الإدارية، للطعن في أهلية لجنة الأخلاقيات، بما أنها غير منتخبة، طبقا للقانون، إضافة إلى العيوب الكبيرة التي شابت الملف.

وقررت اللجنة الأسبوع الماضي توقيف مبارك زاير، رئيس نادي زعير الرماني لكرة القدم، ورئيس لجنة الأخلاقيات بعصبة الغرب، ومحمد الروزي رئيس نادي أشبال الصخيرات، ونائب رئيس عصبة الغرب، من مزاولة أي نشاط كروي لأربع سنوات، ومنعهما أيضا من ولوج الملاعب للمدة نفسها، بتهمة محاولتهما إرشاء بعض لاعبي أولمبيك يعقوب المنصور، لأجل التأثير على نتيجة المباراة التي جمعت النادي المذكور وأشبال الصخيرات.

وسبق للروزي أن قال إنه تعرض لاعتداء من قبل مجهولين، قال إنهم محسوبون على أولمبيك يعقوب المنصور، أرغموه على سحب ألفي درهم من شباك بنكي ولفقوا له تهمة محاولة إرشائهم، للتلاعب بنتيجة المباراة التي جرت في اليوم الموالي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles