Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

ألعاب البحر الأبيض المتوسط: 13 جامعة بدون فحوص المنشطات

03.07.2018 - 15:01

الوكالة الجهوية تكلفت بست والقوى فحصت عدائيها مرتين قبل تاراغونا

خضعت سبع جامعات رياضية للفحص القبلي للمنشطات، قبل مشاركتها في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي احتضنتها تاراغونا الأسبوع الماضي.

وعلمت «الصباح» أن سبع جامعات رياضية من بين 20 مشاركة في الألعاب المتوسطية أجرت فحص المنشطات لرياضييها، باستثناء جامعة ألعاب القوى، التي دأبت على إجراء فحص المنشطات لجميع عدائيها المشاركين.

وأجرت الوكالة الجهوية لمحاربة المنشطات المنطقة الإفريقية الأولى الفحص، لرياضيين من جامعات السباحة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم والملاكمة والتايكووندو والمصارعة، في الوقت الذي لم يجر الفحص لـ 13 جامعة رياضية.

ولم تتوصل اللجنة الوطنية الأولمبية والجامعات المعنية، بتقرير عن الفحوصات التي أجريت، الشيء الذي يثير الكثير من التساؤلات، حول الطريقة التي يتم بها تدبير هذا الملف. ويتبين من الطريقة التي يتم بها تدبير الملف، أن اللجان الطبية بالجامعات الرياضية مسؤولة عن عدم إجراء فحوص لرياضييها، قبل تحديد اللائحة المشاركة، كما أن اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية مسؤولة بدورها عن ذلك. وشكلت جامعة القوى الاستثناء، إذ أخضعت العدائين 23 المشاركين في الألعاب المتوسطية إلى فحص المنشطات مرتين قبل السفر، واستبعدت آخرين بسبب ذلك، رغم تحقيقهم توقيت أفضل من بعض العدائين الموجودين في اللائحة النهائية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles