Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

هل تبعد الأزمة الرجاء عن كأس “كاف”؟

03.07.2018 - 15:01

بات الرجاء في وضع صعب، بعدما طالبته الجامعة الملكية لكرة القدم بضمانات من أجل قبول انتداباته الجديدة، وبالتالي إضافتها إلى اللائحة الإفريقية المنقوصة العدد بسبب رحيل لاعبين كثر في الفترة الأخيرة، وهو ما يعني عدم مطابقتها لقوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.

وقال مصدر رجاوي ل”الصباح” إن “كاف” لن تسمح للرجاء بالاستمرار في المنافسة الإفريقية، إذا اتضح لها أن لائحة الفريق الأخضر منقوصة العدد بشكل كبير، ما يضع الرجاء أمام ضرورة الحسم في الضمانات التي طالبت بها الجامعة قبل نهاية يوليوز الجاري، وهو تاريخ نهاية الآجال القانونية لإضافة لاعبين جدد للائحة الإفريقية.

وحسب المصدر نفسه، فإن اللجنة المؤقتة للرجاء التي صارعت الوقت في الفترة الأخيرة من أجل تعزيز الفريق رغم الأزمة المالية الخانقة، ستعلن عن انتدابات جديدة هذا الأسبوع، تنضاف إلى السنغالي نياسي، في انتظار موافقة الجامعة عليها لضمها للائحة الإفريقية، إذ سيكون أمامها شهر لإيجاد حل سريع للمشكل.

ومن بين اللاعبين الجدد الذين ضمهم الفريق، ويسعى لإضافتهم للائحة الإفريقية، أنس جيرون وزكرياء الوردي لاعبا المغرب التطواني، بالإضافة إلى أجنبيين سيختبران قبل التوقيع لهما، ثم لاعبين على الأقل من فرق الهواة سيتم التوافق عليهما مع اللجنة التقنية التي يرأسها فتحي جمال، بعد عملية التنقيب التي قامت بها اللجنة أخيرا.

جدير بالذكر أن الرجاء سيستهل منافسات كأس “كاف” في 17 يوليوز الجاري، حين يرحل لكوت ديفوار لمواجهة أسيك أبيدجان لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles