Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

الوزارة ترفض قانون الدفاع الجديدي

04.07.2018 - 15:01

الفرع ممنوع من الانتظام في جمعية مستقلة عن النادي الأم

كشفت مصادر قريبة من وزارة الشباب والرياضة أن الدفاع الجديدي فرع كرة القدم لم يحترم المسطرة القانونية وارتكب عدة أخطاء في مشروع نظامه الأساسي الذي بعثه إلى الوزارة للمصادقة عليه.
وأضافت المصادر نفسها أن مكتب فرع كرة القدم لم يأخذ بعين الاعتبار علاقته بالنادي الأم (متعدد الفروع) في مشروع النظام الأساسي، بل أشار إليه، لكن بطريقة يشوبها غموض.

وتوصلت الوزارة بمشروع نظام أساسي للنادي الأم متعدد الفروع، وبدوره ارتكب خطأ، إذ أشار إلى لائحة الفروع التي يسيرها، ولم يشر إلى فرع كرة القدم، فيما كان عليه الإشارة إلى أن الفرع ينضوي تحت لوائه، وعليه الانضباط إليه بقوة القانون.

وتتجه الوزارة إلى رفض المشروعين معا، فيما يتعين على النادي الأم إعادة صياغة نظام أساسي جديد يشمل كل الفروع، ولا يجوز لأي فرع الحق في الانتظام في جمعية مستقلة، طبقا للفصل الثامن من القانون الجديد للتربية البدنية والرياضة 30-09.

ويقول هذا الفصل “تحدث الجمعية الرياضية عدة فروع يتعلق كل فرع منها بنشاط رياضي واحد. ولا يجوز أن يحدث أي فرع من فروعها في شكل جمعية رياضية مستقلة”.

ويضيف الفصل نفسه “يعين رئيس الجمعية الرياضية متعددة الفروع رئيسا منتدبا لكل فرع من فروعها تناط به مهمة التسيير. ويجوز له أن يكون أجيرا لدى الجمعية الرياضية المعنية”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles