Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

جمع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بأكادير

10.07.2018 - 18:02

احتضنت أكادير الجمع العام للجامعة الدولية للرياضة المدرسية بإفريقيا أول أمس (السبت)، برئاسة يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، ورئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية بإفريقيا.

ويأتي تنظيم هذا الجمع العام في إطار لقاء العمل الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و9 يوليوز الجاري مع ممثلي الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، وممثلي 20 دولة إفريقية مشاركة، ومسؤولي الرياضة المدرسية بالدول الإفريقية، بالإضافة إلى ممثلي الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وقال بلاغ للوزارة، إن «هذا اللقاء يهدف إلى إرساء الهياكل التنظيمية، وآليات اشتغال الجامعة الدولية للرياضة المدرسية بإفريقيا، وكذا التعريف بالرياضة المدرسية بالمملكة المغربية والدول الإفريقية المشاركة، وتطوير سبل التعاون بينها للنهوض بها”.

وأضاف البلاغ نفسه، أن «اللقاء يروم أيضا تعزيز دور إفريقيا في أجهزة الحكامة الدولية للرياضة المدرسية، فضلا عن تعزيز الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة المغربية على المستوى القاري عموما، وفي مجال الرياضة المدرسية على وجه الخصوص”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles