Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

مدرب كرواتيا يبعد رونار عـــــــن مصر

12.07.2018 - 15:01

حازم اجتمع بمدرب الأسود دون التوصل إلى اتفاق وأبو ريدة يفاوض زلاتكو

بات هيرفي رونار، الناخب الوطني، خارج حسابات المنتخب المصري، بعد دخول زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا على الخط في آخر لحظة، إثر تحقيقه إنجازا كبيرا بقيادة منتخب بلاده إلى نصف النهائي بمونديال روسيا.

وظل رونار مدربا مطلوبا للفراعنة منذ دورة الغابون لكأس أمم إفريقيا 2017، قبل أن تتجدد رغبة الاتحاد المصري في التعاقد معه، بعد الخروج المشرف للأسود من المونديال.

وكشفت مصادر مصرية، أن حازم إمام، اللاعب السابق للمنتخب المصري، اجتمع بهيرفي رونار في موسكو، بتوصية من هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري، لجس نبض المدرب الفرنسي حول إمكانية تدريب الفراعنة في المرحلة المقبلة، إلا أن المفاوضات لم تثمر اتفاقا بين الطرفين.

ورجحت هذه المصادر أن العقد مع الجامعة، والذي مازال ساري المفعول إلى غاية 2022، سبب فشل المفاوضات بين رونار والاتحاد المصري.
وعلمت “الصباح” أن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، سافر إلى موسكو للشروع في التفاوض مع زلاتكو داليتش، بعد نهاية المباراة التي تجمع كرواتيا وإنجلترا اليوم (الأربعاء) في نصف النهائي للمونديال.

ووفق إفادة المصادر، فإن أبو ريدة يوجد حاليا في موسكو للتفاوض مع زلاتكو من أجل تدريب الفراعنة في المرحلة المقبلة، مع إمكانية بقاء رئيس الاتحاد المصري بروسيا لمتابعة المباراة النهائية في حال بلوغ كرواتيا المباراة النهائية.

وينتظر أن يعقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، اجتماعا مع رونار في الأسبوع المقبل، بعد عودته من السنغال، حيث يقضي عطلته الصيفية، من أجل تقييم حصيلة مشاركة المنتخب الوطني في مونديال روسيا 2018، والحسم في مستقبله، خاصة بعدما تدوولت أنباء عن قرب رحيله عن الأسود في الفترة الأخيرة.

وأثار رونار جدلا كبيرا بعد إقصاء المنتخب الوطني في الدور الأول من المونديال، بعدما لمح إلى إمكانية رحيله عن الأسود في الندوة الصحافية، التي أعقبت مباراة إسبانيا، قبل أن يتراجع عن ذلك بتأكيد احترامه العقد الذي يجمعه بالجامعة، في انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع المقبل مع رئيس الجامعة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles