Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

خلاف بإسبانيا بسبب طنجة

12.07.2018 - 15:02

الاتحاد الإسباني يقرر إقامة السوبر بمدينة البوغاز وإشبيلية يصعد

 فجر اختيار الاتحاد الإسباني لكرة القدم ملعب طنجة لإجراء مباراة فاصلة في “السوبر” الإسباني، جدلا كبيرا بينه وبين فريق إشبيلية، الذي يرفض مواجهة برشلونة بمدينة البوغاز، ويصر على الإبقاء على النظام السابق بإجراء المباراة ذهابا وإيابا.

وقال الاتحاد الإسباني إن “مباراة الكأس الممتازة لإسبانيا في كرة القدم التي ستجمع بين برشلونة وإشبيلية، سيتم إجراؤها بصيغة مباراة واحدة، وغالبا ما ستجري أطوارها على أرضية ملعب طنجة”، وذلك في 12 غشت المقبل، أي قبل أسبوع من انطلاق منافسات الدوري الإسباني “الليغا”.

وأوضح بيان الاتحاد الإسباني أن أعضاء المكتب المديري اقترحوا طنجة لاحتضان المباراة الفاصلة، “بالنظر للظروف المناخية الجيدة والمثالية التي تتوفر عليها هذه المدينة، ولسهولة الحصول على التذاكر الخاصة بهذه المباراة”.

وينتظر الاتحاد الإسباني موافقة الاتحاد الدولي “فيفا” قبل الإعلان الرسمي عن المباراة، لكن القرار يجد معارضة شديدة من الفريق الأندلسي.
ودافع الاتحاد الإسباني عن قراره بالقول إن “الليغا” ورابطة لاعبي كرة القدم الإسبان وافقا على المقترح الجديد”، مطالبا إشبيلية بالامتثال إليه.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم هي الأولى التي اقترحت إجراء مباراة “السوبر” الإسباني بملعب طنجة، إذ عبر الاتحاد الإسباني عن “اهتمامه بالتعاون مع الجامعة من خلال وضعها ملعب طنجة رهن إشارة الإسبان”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles