Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

حصيلة المونديال على طاولة “كاف”

12.07.2018 - 21:01

تبحث الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عن أسباب إخفاق المنتخبات المشاركة في المونديال في بلوغ الدور الثاني لكأس العالم بروسيا، في لقاء تواصلي بالرباط في 21 و22 يوليوز الجاري.

وعلمت “الصباح”، أن “كاف” قررت تنظيم لقاء تواصلي من أجل تسليط الضوء على حصيلة مشاركة المنتخبات الخمسة في المونديال، ومناقشة دوافع فشلها في التأهل إلى الدور الثاني على الأقل، كما كان متوقعا.

وسيرأس أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، هذا اللقاء التواصلي رفقة فوزي لقجع، رئيس الجامعة، وبعض أعضاء المكتب التنفيذي ل”كاف”.

ووجهت الدعوة إلى مدربي المنتخبات الخمسة المشاركة في كأس العالم لتقييم حصيلة المونديال، ويتعلق الأمر بهيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، وأليون سيسي، مدرب السنغال، وجيروت روهر، مدرب نيجيريا، إضافة إلى نبيل معلول، وهيكتور كوبر، مدربي المنتخبين التونسي والمصري.

وسيكون بعض الدوليين السابقين حاضرين في هذا اللقاء التواصلي من أجل إبداء آرائهم وملاحظتهم حول المستوى الفني، الذي ظهرت به المنتخبات المشاركة والبحث عن الحلول لارتقائها أكثر في الاستحقاقات المقبلة.

وسيكون الكامروني صامويل إيتو وحاجي ضيوف، نجم منتخب السنغال وكالوشيا بواليا ضمن الضيوف، إضافة إلى بعض الدوليين من المغرب وتونس ومصر.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي، بعد النتائج المخيبة للآمال في نهائيات كأس العالم بروسيا، بعدما أقصيت المنتخبات الإفريقية من الدور الأول.

ووفق إفادة مصادر مسؤولة، فإن أحمد أحمد لم يكن راضيا على حصيلة المشاركة الإفريقية، فيما شكل المنتخب السنغالي الاستثناء، بعدما كان قريبا من بلوغ الدور الثاني، لولا امتياز الإنذارات، الذي منح الأفضلية للمنتخب الياباني.

وسبق للجامعة أن رفعت تظلمها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن الأخطاء التحكيمية، كما أرفقت مراسلتها الاحتجاجية بقرص مدمج يتضمن اللقطات التي أخطأ فيها الحكام في حق المنتخب الوطني.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles