Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

البنزرتي يضع النقاط على الحروف

13.07.2018 - 15:01

تحدث عن الانتدابات وجبور ومستقبله وأهداف الفريق

إنجاز: العقيد درغام – تصوير: (عبد المجيد بزيوات)

قال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، إنه مقتنع بالانتدابات التي أجراها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مبرزا أنها كانت مدروسة.

وأوضح البنزرتي في الندوة الصحافية التي عقدها أول أمس (الثلاثاء) بمركب محمد بنجلون، أنه أشرف على الانتدابات وكان وراء ضم التونسي أسامة الدراجي الذي يعرفه جيدا وترعرع على يده، ثم النيجيري ميكاييل باباتوندي الذي تابعه عندما كان بالرجاء الرياضي.

وقال البنزرتي، “أرفض الانتداب من أجل الانتداب. الوداد يملك مجموعة قوية من اللاعبين لا يمكن تغييرهم بين ليلة وضحاها، ولهذا قمنا ببعض الانتدابات المحدودة والمدروسة، لنحافظ على العمود الفقري للفريق. لا يعقل أن نغير كل شيء بفريق قدم مستوى رائعا في الفترة الأخيرة”.

وأضاف “لدي مجموعة قوية من اللاعبين ويلزمني استبعاد بعضهم، لأحتفظ في النهاية بلائحة تضم 24 لاعبا على الأكثر، لأنني لا أحبذ فكرة الإبقاء على لاعبين لا يلعبون بانتظام. يجب أن أبلغ هؤلاء اللاعبين بضرورة البحث عن فريق آخر، لكي أكون معهم واضحا وألا أضيع عليهم فرصة الانتقال إلى نواد أخرى يمكنهم التألق فيها”.

طلبنا إضافة أكثر من 3 لاعبين

بخصوص اللائحة الإفريقية، كشف البنزرتي أن إدارة النادي راسلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، للسماح للفريق الأحمر بإضافة أكثر من ثلاثة لاعبين، بحكم الانتدابات الجديدة، منتقدا توقيت المنافسات الإفريقية، معتبرا أن جل الفرق تشهد تغييرات كثيرة في العطلة الصيفية، ولا يمكن حصر عدد التغييرات في ثلاثة لاعبين فقط.
وأوضح البنزرتي أن على الكونفدرالية الإفريقية التفكير في تغيير بعض القواعد أهمها توقيت المنافسات، ناهيك عن إمكانية ضم لاعبين جدد للفرق المشاركة بعد فترة التوقف الصيفية.

لا يقلقني جبور

وفي ما يتعلق بفشل المفاوضات لضم المهاجم الليبيري ويليام جبور، قال البنزرتي إنه يرفض أن يفرض لاعب شروطه على الوداد، بحكم قيمة النادي وإنجازاته، وإن المجموعة أهم بالنسبة إليه من أي شخص، إذ لا يقلقه عدم التوقيع لجبور لأنه لم يملك الرغبة للعب للفريق، وبالتالي فلا يمكنه الاحتفاظ بلاعب لا يملك الإرادة لتقديم الإضافة للوداد.
واعتبر البنزرتي أن الوداد كبير بما يلزم للتفكير في لاعب أو اثنين، مبرزا أنه يملك من اللاعبين ما يخول له المنافسة على الواجهات التي يلعب فيها، دون القلق على رفض لاعب التوقيع في صفوفه.

معسكر تونس إيجابي

وصف المدرب التونسي معسكر تونس بالإيجابي، قائلا إنه عمل بشكل كبير على الجانب البدني، لقياس درجة تحمل اللاعبين للمعاناة، بحكم أنهم سيتحملون الكثير منها في الموسم الكروي الشاق الذي ينتظرهم، لأن الفريق الأحمر مقبل على المنافسة على 4 واجهات، وهي عصبة الأبطال والبطولة العربية والبطولة الوطنية وكأس العرش.
وأضاف البنزرتي أنه سعيد بنهاية المعسكر دون تسجيل إصابات في المجموعة، مشيرا إلى أن النادي عجز عن إيجاد مباريات إعدادية هناك، لأن جل الفرق لم تبدأ تحضيراتها بعد، “لكن ذلك لم يطرح أي مشكل لنا”، شاكرا اللاعبين على انضباطهم الكبير بحكم أنهم تعودوا على الضغط، بعدما لعبوا مباريات قارية هامة أمام عشرات الآلاف من الجماهير وفي ملاعب إفريقية كبيرة.

السعيدي يستحق مكانا بالمنتخب

نوه البنزرتي بقوة البطولة الوطنية واصفا إياها ب”بين الأفضل إفريقيا”، بحكم الجودة التقنية التي يتمتع بها اللاعب المغربي، قائلا إنه استغرب لعدم مشاركة بعض لاعبي الوداد بالمنتخب الوطني مثل صلاح الدين السعيدي، والذي توصل بعروض مغرية كثيرة لكنه رفضها للبقاء في الفريق الأحمر.
واعتبر البنزرتي أن إدارة النادي توصلت بعروض كثيرة للاعبين كثر، لكنها ترفض تسريحهم للحفاظ على قوة المجموعة، متمنيا أن يواصل الفريق على هذا النهج.

لم أقرر الرحيل يوما

أشار البنزرتي في الندوة نفسها إلى أنه لم يقرر يوما الرحيل عن الوداد، في إشارة إلى الجدل الذي أثير بعد نهاية الموسم الماضي حول مستقبله، مؤكدا أنه يعتبر الرياضة أخلاقا والتزاما، إذ رفض التفاوض مع أي ناد آخر بحكم تعاقده مع الوداد، مضيفا أنه سعيد بالعودة مجددا للإشراف على بطل إفريقيا وأنه يجب تحقيق الألقاب والنتائج الجيدة محليا وقاريا.

الناصري: رفضنا الملايير لتسريح نجومنا

قال إنه رفض مقاطعة البطولة العربية ووعد بالمنافسة على أربعة ألقاب

قال سعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي، إن النادي توصل بعروض مغرية وكثيرة من أجل تسريح ستة لاعبين على الأقل، لكنه رفضها بتشاور مع المدرب فوزي البنزرتي.
وأوضح الناصري في الندوة الصحافية أول أمس (الثلاثاء) بمركب محمد بنجلون، أن حتى بعض اللاعبين رفضوا الرحيل عن الوداد لأنهم قضوا لحظات رائعة مع الفريق واستفادوا كرويا وماليا، بعد التتويج بألقاب عديدة.

وأضاف الناصري أنه حتى إن أراد بعض اللاعبين الرحيل بحكم رغبتهم في الاستفادة ماليا من العروض التي توصلوا بها، فإنه سيشترط استفادة النادي أولا، ليتسنى له تعويض رحيلهم، مستدلا بمثال لصلاح الدين السعيدي، الذي توصل بعروض كثيرة من السعودية والإمارات، لكنه رفض الرحيل في الوقت الحالي، وأوضح لإدارة النادي أنه يريد الاستمرار موسما آخر مع الوداد، نظرا لفضله عليه في السنوات الأخيرة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles