Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

البزغودي: سأفاجئ الجميع

13.07.2018 - 15:02

لاعب الجيش الملكي قال إنه يتوقع موسما قويا للفريق بقيادة فاخر

قال إبراهيم البزغودي، لاعب الجيش الملكي، إنه سيفاجئ الجميع خلال الموسم المقبل بجاهزيته البدنية رغم كبر سنه. وأضاف البزغودي في حوار مع “الصباح”، أن الجيش سيكون قويا الموسم المقبل مع امحمد فاخر، الذي سطر برنامجا صارما للاستعداد الجيد، وذلك للمنافسة على لقبي البطولة وكأس العرش.وأوضح البزغودي أنه لا يفكر في الاعتزال، ويرى أنه مازال يتمتع بالقدرة على الفوز برسميته، خاصة بعدما تعاقد الفريق العسكري مع فاخر الذي يعتمد على الجاهزية ويتعامل مع اللاعبين بالقدر نفسه من المساواة. وفي ما يلي نص الحوار:

< كيف ترى الموسم المقبل؟
< أتوقع أن يظهر الجيش الملكي بمستوى جيد، وبصورة مخالفة لمسار المواسم الماضية، لأن الفريق العسكري سيركز اهتمامه بشكل كبير على الألقاب والبطولات التي تليق بحجمه، خاصة بعد التحاق امحمد فاخر الذي يعتبر واحدا من المدربين الكبار على الصعيد الوطني، والأكثر تتويجا بالألقاب. فاخر لن يترك أي شيء للشك، وسيضع تركيبة بشرية وازنة وجاهزة للانطلاق بقوة في منافسات كأس العرش والبطولة.

< هل تتوقع فوزك بالرسمية؟
< أتوفر على تجربة كبيرة، تخول لي إتمام مساري الجيد مع الفريق العسكري، إذ تمكنت من إحراز عدة أهداف حاسمة خلال الموسمين الماضيين. أنا مطمئن على مكانتي رفقة امحمد فاخر، الذي يضع كل اللاعبين على قدم المساواة، ويعول على الجاهزية.

< هل ستعتزل بالجيش؟
< لا أفكر حاليا في وضع حد لمساري، حتى بعد نهاية الموسم المقبل، والذي سيعرف نهاية عقدي مع الجيش. لا يقاس عطاء أي لاعب بالسن، لكن بالقتالية وما يقدمه بالملعب. المهم أنني أركز اهتمامي على فترات التحضير التي انطلقت وفق برنامج إعدادي متكامل، مسطر من طرف فاخر والطاقم التقني المرافق له، وسأفاجئ الجميع بحضوري القوي خلال الموسم المقبل.

< ألا تخشى من المنافسة؟
< لا أخشى المنافسة، خاصة في خط وسط الميدان الهجومي، لما أتوفر عليه من تجربة اكتسبتها رفقة الأندية الوطنية، بدليل أنني كنت مساهما قبل موسمين في بقاء أولمبيك خريبكة بقسم الكبار، وقدمت مستويات جيدة رفقة أولمبيك آسفي والدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي. سأبذل مزيدا من الجهد من أجل التتويج بكأس العرش والبطولة، يمكن أن أنهي بهما مساري.

< ماذا ينقص الجيش الملكي للعودة إلى الانتصارات؟
< الانطلاقة المتعثرة في بداية كل موسم، والضغط الممارس على اللاعبين بحكم تراكم النتائج السلبية داخل الملعب وخارجه، من أسباب التراجع وافتقاد التوازن في البطولة وكأس العرش، وهو ما سنحاول تجنبه خلال الموسم المقبل مع فاخر، الذي جلب عناصر جاهزة، وسطر برنامجا إعداديا دقيقا وصارما، فضلا عن خوض مباريات إعدادية لإحداث الانسجام بين اللاعبين.

< هل سيكون الموسم المقبل صعبا لأندية البطولة؟
< سيتواصل التشويق والإثارة والصراع بين مجموعة من فرق البطولة، بغية الظفر بلقب النسخة الثامنة، وضمان مشاركة في دوري أبطال إفريقيا، ضمنها الجيش الملكي الذي يعد العدة من الآن لنفض غبار التواضع، دون إغفال أندية أخرى ألفت المنافسة على الرتب المتقدمة، مثل الوداد والرجاء والفتح الرياضي واتحاد طنجة والدفاع الحسني الجديدي.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (خريبكة)

» مصدر المقال: assabah

Autres articles