Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

البحرين تطارد عداء مغربيا

13.07.2018 - 15:02

سماسرة وإغراءات لاستقطابه وقانون التجنيس يعرقل الصفقة

يتعرض عبد الكريم بن زهرة، عداء المنتخب الوطني للشباب، إلى حملة تجنيس ممنهجة من قبل وكلاء وسماسرة، يعملون لحساب الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وعلمت “الصباح” أن سماسرة يعملون لحساب الاتحاد البحريني يسعون إلى إغراء بنزهرة، بعد النتائج التي سجلها الموسم الجاري، إذ تمكن من تحطيم رقمه الشخصي مرتين، ويملك حاليا رقما جيدا بالنظر إلى انتمائه لفئة الشباب، بتوقيت 8 دقائق و21 ثانية و8 أجزاء من المائة، سجله في ملتقى ريلينغ بألمانيا.

وما ساهم في ارتفاع الضغط الممارس على بنزهرة، عداء 3 آلاف متر موانع، لحثه على التجنيس من قبل البحرينيين، أنه استطاع تسجيل رقم أفضل مما سجله سفيان البقالي، عداء المنتخب الوطني، أثناء مشاركته في فئة الشباب.

ويدفع السماسرة المذكورون بنزهرة إلى عدم تمثيل المغرب في المنافسات والملتقيات الدولية المقبلة، من أجل الاستفادة من التغييرات الجديدة في قانون التجنيس المقرر أن يصادق عليه الاتحاد الدولي لألعاب القوى في الأشهر المقبلة.

ورغم محاولة الاتحاد الدولي سن إجراءات جديدة ومعقدة لاستفادة العدائين من التجنيس، إلا أن العديد من الدول الخليجية والأوربية، التي تملك لوبيات تنشط في هذا المجال، تسعى لاستقطاب ألمع العدائين من المغرب وإثيوبيا وكينيا وإيرثيريا.

ويسعى الاتحاد الدولي إلى رفع مدة توقف العداء عن الممارسة لتغيير جنسيته إلى ثلاث سنوات بدل سنتين، إضافة إلى تشكيل لجنة خاصة للنظر في جدية الطلبات المقدمة بهذا الشأن، وحصر الانتقال في مرة واحدة فقط، في الوقت الذي كان يستفيد العداء من إمكانية حمل قميص بلد آخر أو العودة لبلده الأصلي، وتحديد إمكانية الانتقال قبل بلوغ العداء 20 سنة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles