Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

10 ملايير تنقل الكعبي إلى الصين

14.07.2018 - 15:02

الصفقة الأغلى في الكرة الوطنية وبودربالة مهندسها ومضران يعدد مزاياها

تعاقد أيوب الكعبي، لاعب نهضة بركان، مع فريق هيبي فورتين الصيني، لموسمين ونصف، مقابل عشرة ملايين أورو، في أغلى صفقة انتقال من الدوري المغربي.
وأكد عبد المجيد مضران، الرئيس المنتدب لنهضة بركان، في تصريح لـ “الصباح”، أن فريقه سيستفيد من ستة ملايين أورو من صفقة انتقال أيوب الكعبي، في الوقت الذي يستفيد الأخير من ثلاثة ملايين و800 ألف أورو، أي حوالي 4 ملايير سنتيم.

وأوضح مضران أن الفريق استفاد أيضا من بند مهم، يقضي باستفادته من 30 في المائة، في حال بيعه من قبل الفريق الصيني، في الوقت الذي يستفيد من الصفقة الحالية الراسينغ البيضاوي من 25 في المائة، أي ما يعادل مليارا و500 مليون.

وأضاف مضران أن تفضيل الفريق الصيني على مجموعة من العروض الأوربية، يعود إلى أن الصفقة مغرية من الناحية المالية، كما أن اللعب بهيبي فورتين سيتيح للكعبي مجاورة مجموعة من اللاعبين العالميين، ويتعلق الأمر بلافيتزي وجيرفينيو وماسكيرانو، مشيرا إلى أنه سيستفيد من خبرتهم كثيرا.

وصرح مضران أن الكعبي يملك فرصة كبيرة للانتقال لأقوى الدوريات الأوربية، بالنظر إلى المتابعة الكبيرة التي يحظى بها الدوري الصيني من قبل وكلاء لاعبين أوربيين، مشيرا إلى أنه مستقبلا ستكون للدوري الصيني قيمته العالمية، بحكم استقطابه للعديد من اللاعبين العالميين، وللأموال التي ترصد فيه.

وعلمت “الصباح” أن عزيز بودربالة، اللاعب الدولي السابق للمنتخب الوطني، وعضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لعب دورا كبيرا في انتقال الكعبي إلى هيبي فورتين، بحكم علاقته الجيدة مع المسؤول عن الانتدابات بالفريق الصيني.

وأقنع بودربالة المسؤول عن الانتدابات بهيبي فورتين بالتعاقد مع الكعبي، بحكم أنه لن يكلف خزينة الفريق الصيني الكثير من المال، في الوقت الذي وضع الأخير ميزانية قدرت ب30 مليون أورو للتعاقد مع مهاجم أوربي معروف.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles