Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

رضى حكم: وجدت مفاجآت سارة بالزمامرة

17.07.2018 - 15:01

رضى حكم مدرب الفريق قال إن الجميع مجند لتقديم موسم جيد

قال رضى حكم، مدرب نهضة الزمامرة، إنه وجد مفاجآت سارة في الفريق، وذلك بتوفره على لاعبين في مستوى جيد وإدارة محترفة.

وأكد حكم في حوار مع «الصباح» أن التحاقه بالفريق جاء في ظروف عادية، وبسرعة كبيرة، بعدما حصل توافق بينه وبين مسؤولي الفريق بخصوص أهدافه في الموسم المقبل.

وأضاف المدرب أن هدفه الأول هو تكوين فريق تنافسي يشرف المدينة أولا، واستبعد إمكانية التنافس على بطاقة الصعود إلى القسم الأول.

وفي ما يلي نص الحوار:

< كيف جاء التحالقك بنهضة الزمامرة؟
< التحاقي بنهضة الزمامرة جاء في ظروف عادية. تلقيت اتصالا من مسؤولي الفريق عندما كنت في عطلة رفقة عائلتي ببلجيكا. تحدثنا مطولا عبر الهاتف، وناقشنا العديد من الأمور. كان هناك تقارب في الرؤى، وهذا ما شجعني على العودة إلى المغرب. في أول اجتماع معهم حصل توافق. مرت الأمور بسهولة وسلاسة، ولم نسجل أي اختلاف بخصوص الأهداف المسطرة والرؤية الكروية وطريقة العمل، وهذا شرف لي. أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجمهور وجميع فعاليات المدينة والمكتب المسير.

< ما هي أهدافكم في الموسم المقبل؟
< نحن فريق صاعد من قسم الهواة، والآن يمارس في قسم احترافي. نحن بصدد تكوين فريق تنافسي، وهذا لا يمنع من التنافس على مستوى أكبر. لا يمكن القول إننا سننافس على الصعود. أي مدرب أو مسير أو لاعب طموحه الأول يتجلى في تحقيق الفوز في المباريات. بدأنا الاستعدادات مبكرا، ونقوم بالانتدابات، ودخلنا معسكرا مغلقا لمدة شهر تقريبا، أو ما يفوق، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على أننا نبحث عن الجاهزية الكاملة، وأن نظهر بمظهر لائق. نتمنى أولا إرضاء أنفسنا، وأن يقدم اللاعبون عطاء يرضي الجميع.

< أين وصلت نسبة الاستعداد؟
< يمكن القول إننا بلغنا تقريبا حوالي 70 في المائة من تشكيل المجموعة. خضنا عدة مباريات، لا يمكن أن نعتبرها مقياسا حقيقيا، ولكن هناك ملامح. أعرف عن قرب أغلب اللاعبين، ومن خلال المباريات الودية سنقف على مستوى باقي اللاعبين. هناك مفاجآت سارة بانتداب لاعبين ممتازين، لعبوا الموسم الماضي في النخبة، هناك خصاص في مركزين أو ثلاثة مراكز فقطـ ولهذا سننتدب ثلاثة لاعبين على أقصى تقدير. بعدها سنركز على العمل التكتيكي والفني للمجموعة.

< ماذا استفدتم من المباريات الإعدادية؟
< لا يمكن أن نتحدث عن استفادة تكتيكية، أكثر ما هي فرصة للوقوف على مؤهلات اللاعبين الذين لا أتوفر على معلومات كافية عنهم. هناك لاعبون أعرفهم ووقفت على أداء لاعبين آخرين، ولحسن الحظ وجدت لاعبين في المستوى. سنعمل اليد في اليد، من أجل تكوين فريق بمثابة عائلة، وهذا سر نجاح أي فريق.

< كيف وجدت الفريق؟
< وجدت دعما كبيرا من المكتب المسير الذي يشتغل بشكر احترافي، وسنركز بشكل كبير على الانضباط والتفاني والإخلاص في العمل والتواضع والتضحية، وهذا وجدته في المسؤولين، ويمكن التأكيد أن هذه هي القيم التي سنحاول بناءها داخل المجموعة والاشتغال عليها. نتمنى أن تتضافر الجهود، وأن يكون الكل مجندا وراء الفريق.

< بماذا تعد الجمهور؟
< أتمنى أولا أن أكون عند حسن الظن. نحن نبذل جهدا كبيرا، ونشتغل كي يظهر الفريق بمستوى جيد في البطولة. نضع نصب أعيننا تحقيق الانتصار في جميع المباريات التي نخوضها.

> الاسم الكامل: رضى حكم
> تاريخ ومكان الميلاد: 5 يوليوز 1981 ببلجيكا
> الفرق التي أشرف على تدريبها: الرائد ونجران والفيصلي بالسعودية وسبورتينغ ببلجيكا ورجاء بني ملا وجمعية سلا.
> حاصل على شهادة التدريب «ألف» من الاتحاد الأوربي

» مصدر المقال: assabah

Autres articles