Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

استقالة بتنس الجديدة

21.07.2018 - 15:01

قدم عبد القادر كردودي استقالته من منصبه نائبا أول لرئيس الدفاع الحسني الجديدي لكرة المضرب.

وكشف كردودي، في اتصال هاتفي مع “الصباح”، أنه تربطه بالرئيس صداقة طويلة، لكنه لا يقبل، من موقعه أقدم مسير للتنس بالجديدة، أن تسجل عليه “مباركة كراء المقصف دون أن تتم الموافقة على ذلك من قبل المكتب المسير”، المؤهل، حسبه قوله، لـ “المصادقة على بنود الكراء، خاصة المحافظة على راحة وسكينة المنخرطين”.

وزاد كردودي قائلا “لقد بدأت المكترية تفرض شروطها الخاصة علينا”، واستطرد “من موقعي، لا أقبل أن تتم إساءة احترام منخرط من حجم عبدالرحمان كامل، نظرا لوضعه الاعتباري مسيرا رياضيا حكيما، يتم اللجوء إليه لحل الكثير من المعضلات التي تعترض، ليس فقط تسيير التنس بالجديدة، ولكن العديد من الرياضات”.

ولم يتردد النائب الأول المستقيل في اعتبار سبب انقطاع شعرة معاوية بينه وبين الرئيس، السكوت عن محاولة تنظيم “كرميس” أطفال بفضاء نادي كرة المضرب، وهو نشاط لا علاقة للفضاء به، إذ كان ينظم بملعب ثانوية ابن خلدون، لأن “الكرميس” لا يمثل مداخيل إضافية للنادي، بقدر ماهو مدر للدخل فقط على صاحبة فكرة تنظيمه.

وانتقد كردودي الطريقة التي يسير بها النادي، خاصة قاعته الرياضية التي بنيت من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمفروض أن تنفتح على شرائح كبيرة من المجتمع، مؤكدا أن تدبير القاعة يتعين أن يخضع لمراجعة آنية وفورية ووفق ضوابط يحددها المكتب المسير بدل شخص واحد.

وواصل كردودي، في تصريحه، أنه فضل التراجع، حتى لا يسجل عليه التاريخ أنه كان شريكا في المهزلة التي وصل إليها نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة المضرب، ملتمسا من السلطات التي يعنيها أمر الشأن الرياضي بالجديدة، التدخل لإنهاء حالة الاستفراد بالقرارات، التي أضحت النهج الوحيد المطبق، وإرجاع الأوضاع إلى حالتها الطبيعية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles