Journaux du maroc et revue de presse des principaux journaux Marocain sur Journaux.ma

Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“كاف” تعتمد قرارا جديدا بشأن العصبة

21.07.2018 - 15:01

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم منح المتوج بالنسخة الحالية لعصبة الأبطال الإفريقية، التأهل مباشرة إلى دور المجموعات دون خوض المباريات التمهيدية خلال دورة 2019-2020.

وأكد عمر فهمي، الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في تصريح لـ “بي بي سي”، أن هذا القرار يعد فريدا من نوعه وينحصر فقط على النسخة الحالية من عصبة الأبطال الإفريقية، بالنظر إلى التغييرات التي تعرفها هذه المسابقة في النسخة المقبلة.

وحسب عمر فهمي، فإن التحول في مواعد إجراء عصبة الأبطال الإفريقية، فرض على “كاف”، اعتماد هذا القرار.

وتعد مسابقتا عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية لكرة القدم الحاليتان، الأخيرتين المنظمتين إلى غاية انطلاق الموسم الرياضي الجاري، إذ أن نسختي موسم 2018-2019، ستنتهيان في ماي المقبل، الشيء الذي دفع “كاف” إلى اعتماد هذا الحل، للتقليل من الضغط على أجندة المسابقتين.

وتأتي استفادة الفريق المتوج من هذا القرار، لارتباطه بالمشاركة في كأس العالم للأندية التي تنظم في دجنبر من كل سنة، وعليه سيكون ملزما بالمشاركة في الدورة المقبلة التي تحتضنها الإمارات بين 12 و22 من الشهر المذكور، على أن تجرى مباراتا النهائي في مسابقتي العصبة و”كاف” في ماي المقبل أي أسبوعين قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقرر أن تحتضنها الكامرون في يونيو المقبل.

وتبعا لهذا الإجراء، فإن انطلاق الأدوار التمهيدية للتظاهرتين القاريتين ستنطلق في دجنبر المقبل، وحددت في جولتين، على أن يجرى دور المجموعات انطلاقا من يناير المقبل، علما أن جميع المباريات الخاصة بالدورتين المقبلتين ستجرى في ظرف ستة أشهر فقط.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles