Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

“لوفيغارو”: رونار سيستمر مع الأسود

23.07.2018 - 15:02

أكدت أن العروض التي توصل بها المدرب حقيقية

يتوقع الإعلام الفرنسي استمرار الناخب الوطني هيرفي رونار، مدربا للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، نظرا لعدة اعتبارات في مقدمتها الوجه المشرف الذي ظهر به الأسود في مونديال روسيا.

ورغم الإغراءات والعروض الكثيرة التي توصل بها رونار، في الفترة الأخيرة، إلا أن صحيفة “لوفيغارو» تستبعد رحيل رونار في الوقت الحالي عن المغرب، وتؤكد أن كل المعطيات تشير إلى احترام العقد الذي يربطه بالجامعة، وأن الاجتماع الحاسم الذي سيجمعه في الأيام القليلة بفوزي لقجع سيكون حاسما في تحديد مستقبله.

وترى الصحيفة ذاتها، أن العروض المتداولة في الفترة الأخيرة حقيقية، بعد أن ارتفعت أسهم رونار في سوق الانتقالات بعد ان قاد الأسود إلى المونديال، بعد غياب استمر لعشرين سنة.

واستنادا إلى الصحيفة نفسها، فإن رونار يقوم بعمل قاعدي كبير، وستكون المحطة المقبلة أمم إفريقيا 2019، منعرجا حاسما في تحديد مستقبله.

وتسير “لوباريزيان» على النهج ذاته، وتؤكد أن رونار يتمتع بصلاحيات كبيرة رفقة الجامعة ولا يمكنه التخلي عنها، خصوصا أنه يضع إستراتيجية واضحة للمحافظة على مكانة الأسود قاريا وعالميا.

وتؤكد الصحيفة ذاتها أن رونار يلقى تأييدا من نسبة كبيرة من المغاربة، وأنه لا يمكنه التخلي في الوقت الحالي عن هذا الربح، الذي سيستثمره في رفع أسهمه في سوق المدربين قبل اتخاذ أي خطوة.

ومنذ نهاية المونديال، شكل موضوع رونار، حديث الصحافة المحلية والأجنبية، خصوصا في ظل غياب أي بلاغ رسمي من الهيأة المسؤولة، واكتفى المتتبعون بالاطلاع على مواقف رونار عبر المواقع الاجتماعية، إذ جاء في آخر تدويناته، أنه يحترم المغرب والمغاربة، لذلك قرر أن لا يدرب في القارة الإفريقية غير الأسود، احتراما لمشاعر المشجعين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles