Revue de presse des principaux journaux Marocains

Sport

أولمبيك خريبكة يحصل على “الاستقلال”

28.07.2018 - 15:02

القرار يعقد طريق الفريق لتأسيس شركة

انفصل فرع كرة القدم عن المكتب المديري لأولمبيك خريبكة، الذي أصبح يتشكل من 16 فرعا، عوض 17، في أعقاب الجمع العام الاستثنائي للمكتب المديري الذي عقد مساء أول أمس (الأربعاء)، بنادي الرماية بخريبكة.

وألحق المكتب المديري لأولمبيك خريبكة، المواد 32 و34 و38 بالنظام الداخلي، والتي كانت مدرجة في السابق ضمن القانون الأساسي، بعد استشارة قانونية، لينجح الحاضرون في ملاءمة النظام الأساسي للجمعية مع قانون التربية البدنية والرياضة 09.30.

وأكد الجمع أن النظام الأساسي لكرة القدم يعتبره مستقلا عن المكتب المديري لأولمبيك خريبكة متعدد الفروع، منذ 2012، فيما تم الاحتفاظ بستة عشر فرعا لأول مرة في تاريخ الفروع الخريبكية التي تأسست في 1923.

ومنح الحاج قرواش، رئيس المكتب المديري، كامل الصلاحية من أجل فتح قنوات الاتصال مع مكتب فرع كرة القدم.

وأكد قرواش أن التغييرات التي صادق عليها الجمع تصب في اتجاه تحويل فرع كرة القدم إلى شركة رياضية، مع الحفاظ على كل الامتيازات التي يستفيد منها كالمنحة السنوية، والمنشآت الرياضية والنقل وكل المرافق المتوفرة.

ويذكر أن قانون التربية البدنية والرياضة يمنع الجمعيات أحادية النشاط من تأسيس الشركات (المادتان 15 و16).

وأضاف قرواش في تصريحه ل»الصباح»، أنه سيتم توقيع اتفاقية بين فريق كرة القدم، والشركة المحتضنة تضمن كل حقوقه المشروعة خاصة المنحة السنوية التي تبلغ ستة عشر مليون درهم، والملاعب، في حين تتوصل الفروع الستة عشر الأخرى بمنح توزع عليها لا تتجاوز ستة ملايين درهم.

وسارع مسيرو خريبكة لكرة القدم إلى طرق أبواب الجامعة، ووزارة الشباب والرياضة خلال الأسبوع الحالي، ليتأكدوا من أن النادي أحادي النشاط، ومستقل عن المكتب المديري، وبإمكانه ملاءمة القوانين الجديدة.

وسيتحول الجمع العادي لأولمبيك خريبكة لكرة القدم، الاثنين 13 غشت المقبل، إلى استثنائي لملاءمة النظام الأساسي مع قانون التربية البدنية والرياضة 09.30.

ويضم المكتب المديري لأّولمبيك خريبكة فروع كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة، وكرة الطاولة والكرات الحديدية والتنس والريكبي والرماية والدراجات والفروسية وألعاب القوى والكارتينغ ورفع الأثقال والسباحة والجيدو والجمباز.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles